الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للتعليم» يؤهل 226 منسقاً في «الأداة الإحصائية الإلكترونية»

13 نوفمبر 2014 01:25
أبوظبي (وام) نظم مجلس أبوظبي للتعليم، سلسلة من ورش العمل والعروض التقديمية في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، شارك بها 226 من منسقي التقييم والاختبارات ومديري المدارس ومساعديهم ورؤساء الهيئات التدريسية، ضمن جهود المجلس الرامية إلى تعريف المدارس الحكومية بآلية استخدام البيانات المتعلقة بتقييم الطلبة، بغرض إتاحة المعلومات المطلوبة حول تحصيل الطلبة، واستخدامها في تطوير وتعزيز العملية التعليمية. وقالت مريم محمد النيادي، إحدى المشاركات في الورشة، رئيس هيئة تدريس المواد التي تدرس باللغة العربية بمدرسة ابن خلدون في العين، إنها مكلفة بحضور تلك الورش بحكم عملها. وأكدت أن العرض التقديمي أتاح لها الفرصة لفهم آلية استخدام المعلمين للمخرجات وإمكانية استخدامها في التقييم ..كما تعرفت إلى كيفية إجراء عمليات المقارنة بين نتائج الطلبة ونتائج الشعب الدراسية ضمن الصف نفسه باستخدام الأداة الإحصائية الإلكترونية، مضيفة أنها أطلعت على آلية استخدام نتائج اختبار EMSAفي تعزيز أداء الطلبة وتضمنت العروض التقديمية، موضوعات تتعلق باستخدام بيانات تقييم الطلبة في توجيه العملية التعليمية «الأداة الإحصائية الإلكترونية واختبار EMSA»، واستراتيجيات تحليل نتائج اختبار EMSAفي بداية العام الدراسي. كما استعرضت العروض التقديمية موضوعات مختلفة، منها الاطلاع على بيانات الطلبة بهدف تحليلها وأغراض تحليل البيانات، وتم استعراض مصدرين للبيانات المتعلقة بتقييم الطلبة «الأداء الإحصائية الإلكترونية واختبار EMSA»، وإلقاء الضوء على التغيرات التي طرأت على لوحة التحكم الخاصة بالأداة الإحصائية، والتعريف بمستويات تحليل البيانات وآلية تبادل البيانات واستخدامها في المدارس. كما تم للمرة الأولى إطلاع المشاركين على آلية استخدام الأداة الإحصائية الإلكترونية للمجلس في استعراض بيانات التقييم المستمر، علماً بأن هذه الأداة مربوطة بقاعدة البيانات الداخلية للمجلس، وتعمل على استخلاص المعلومات المجمعة حول الأرقام الإحصائية الأساسية على مدار الأعوام الأربعة السابقة، وتتيح الأداة الاطلاع على البيانات المتعلقة بالمدارس الحكومية والخاصة، بما يشمل الطلبة والهيئات العاملة بالمدارس، كما تعكس مستويات تحصيل الطلبة في المدارس الحكومية، وبالتالي تسهل على جميع الموظفين المعنيين استخدام تلك الإحصائيات بغرض إعداد التقارير وإجراء الأبحاث وعمليات التحليل.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©