الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن راشد: الإمارات أصبحت المكان المفضل لرواد الأعمال من أنحاء العالم

محمد بن راشد: الإمارات أصبحت المكان المفضل لرواد الأعمال من أنحاء العالم
26 أكتوبر 2015 20:56

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" أن دولة الإمارات أصبحت المكان المفضل لرواد الأعمال والمبتكرين من مختلف أنحاء العالم الذين يجدون فيها البيئة المثالية للإستثمار في مواهبهم وتوظيف طاقاتهم لخدمة الإنسانية وتحقيق أهدافهم وطموحاتهم.

وقال سموه: "نعقد على رواد الأعمال آمالا كبيرة... إيماننا بأفكارهم الخلاقة لا حدود له فهم الذين يرسمون خريطة المستقبل بهمة عالية وطموح لا يعترف بالعوائق والحدود ... هم أساس بناء المجتمعات النابضة بالحياة وعماد ريادتها في الأعمال والاقتصاد والثقافة والميادين الأخرى كافة".

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في دبي .. عددا من أعضاء مجلس ريادة الأعمال العالمي التابع لمؤسسة الأمم المتحدة - وهو مجلس استشاري استراتيجي يضم نخبة من الخبراء ورواد الأعمال الشباب البارزين من مختلف أنحاء العالم -.

ورحب سموه بأعضاء المجلس معربا عن ثقته برواد الأعمال الذين يشكلون اللبنة الأساسية لبناء الدول الناجحة.

وأضاف "ثقتنا كبيرة في جيل الشباب فهم يعرفون دورهم ومسؤولياتهم دائما يبحثون لأنفسهم عن موقع ليضعوا بصمة على طريق تطوير مستقبل شعوبهم ورفعة دولهم .. يواجهون التحديات ليكتشفوا فيها الحلول .. لا يعرفون المستحيل وكل شيء بمنظورهم ممكن وقابل للتطبيق.. يحتاجون فقط إلى من يستمع إليهم ويؤمن بقدراتهم ويدعمهم".

وقال سموه: "لقد عملنا في الإمارات على توفير بيئة تطوير متكاملة ترعى وتنمي أفكار الشباب وتعزز مفهوم ريادة الأعمال عبر منظومة دعم شاملة لكل ما يحتاجونه من برامج التدريب وشبكات التواصل الفاعلة لتحويل أفكارهم إلى مشاريع واقعية.. وفرنا لهم فرص الإستفادة من تجارب رواد الأعمال المتميزين من جيل الأوائل الذي ساهم في بناء نهضة الإمارات".

وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "نحن شركاء في هذا العالم وأصدقاء لكافة الشعوب .. نتطلع عبر هذه الشراكة إلى أن نعمل معا بمسؤولية ونوحد طاقاتنا لخلق بيئة جاذبة للمبتكرين ورواد الأعمال الشباب.. أبواب الإمارات مفتوحة لهم ليبتكروا ويبدعوا ويتعرفوا إلى تجاربنا الناجحة ويستفيدوا من فرص تنمية مشاريعهم وإنجاح أعمالهم وأخذ مواقعهم في قائمة أهم القادة ورجال الأعمال في العالم".

وعبر سموه عن سعادته بلقاء أعضاء مجلس ريادة الأعمال العالمي الذي يضم نخبة من الرواد الشباب من مختلف دول العالم برئاسة أشيش ثكار وأبدى تقديره لثقتهم باختيار دبي مقرا للمجلس في دورته الحالية التي تمتد سنتين.

وفي ختام الاجتماع.. أعرب أعضاء مجلس ريادة الأعمال العالمي عن اعتزازهم وسعادتهم بلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وعن شكرهم لما قدمه من توجيهات ونصائح تنم عن رؤية بعيدة المدى لقائد يتمتع بالحكمة ويستشرف المستقبل ويتفهم تطلعات الشباب وطموحاتهم ويحرص على نجاحهم في بناء مستقبل واعد.. مؤكدين أن ما قدمه سيساعدهم في نجاح أعمال المجلس في دورته المقبلة.

حضر الاجتماع.. معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي. وقد أعلن مجلس ريادة الأعمال العالمي التابع لمؤسسة الأمم المتحدة عن اختيار دبي مقرا لدورته الحالية التي تستمر عامين لما تمثله كوجهة عالمية مهمة ومركز رئيس لريادة الأعمال بمفهومها الحديث وما تقدمه من تسهيلات ومزايا جعلت منها بيئة جذب واستقطاب للمبتكرين والمواهب الواعدة ورواد الأعمال من كافة أرجاء العالم.

وكان المجلس قد اختار في وقت سابق عهود الرومي مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء لعضويته لتكون بذلك أول عضو عربي يحصل على هذه العضوية في دلالة على الدور القيادي الرائد للمرأة الإماراتية على المستوى العالمي.

وتعد دورة مجلس ريادة الأعمال العالمي الحالية ثالث دوراته منذ تأسيسه عام 2011 ويضم في عضويته نخبة من الخبراء ورواد الأعمال الشباب البارزين من مختلف القطاعات بما في ذلك العمل المؤسسي والمجتمعي والإعلامي من مختلف أنحاء العالم وتقتصر العضوية على الشخصيات الرائدة التي يختارها المجلس مباشرة بناء على كفاءاتها القيادية وريادتها في العمل واهتمامها برفع مستوى الوعي بالقضايا الإنسانية العالمية.

ويشمل نطاق عمل المجلس التابع لمؤسسة الأمم المتحدة إنشاء شراكات جديدة وتعزيز دور المؤسسة في نشر ثقافة ريادة الأعمال ودعم حملات وبرامج منظمة الأمم المتحدة والمؤسسة وتنظيم اجتماعات لأبرز رواد الأعمال مع قادة العالم وممثلي الأمم المتحدة للتوصل إلى حلول لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجهها الأمم المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©