الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

10 خدع في هاتفك الذكي ربما لا تعرفها

10 خدع في هاتفك الذكي ربما لا تعرفها
26 أكتوبر 2015 19:53

على الرغم من استخدامنا لهواتف "آي فون" على مدار اليوم وكل يوم، إلا أنه لا يزال هناك العديد من الميزات غير المعروفة نسبيا للمستخدمين تم إخفاؤها في قائمة الإعدادات، بينما توجد ميزات أخرى واضحة للمستخدمين لكنهم لا يستغلونها.

مجلة "التايم" الأميركية قدمت أهم 10 خدع في الهاتف الشهير، وهي:

1- الرد على الرسائل النصية دون فتح الهاتف:

يمكنك الرد على الرسائل النصية مباشرة من شاشة القفل على الهاتف الخاص بك عن طريق سحب شريط الإخطارات لأسفل والمرور بأصبعك إلى اليسار على إخطار الرسالة، وسيظهر خيار "الرد"، ومن خلاله سيتاح لك الرد على الرسالة دون الحاجة لفتح القفل.

2- الرد على الرسائل النصية وسط الانشغال بالتطبيقات:

إذا كنت في وسط العمل بأحد التطبيقات، يمكنك سحب شريط الإخطارات لأسفل للرد على الرسالة بنفس الطريقة السابقة.

3- معرفة أي التطبيقات يستنزف عمر البطارية:

هل تريد معرفة لماذا تنفد البطارية الخاصة بك أسرع من المعتاد؟ توجه إلى "الإعدادات> عام> الاستعمال> استخدام البطارية" وسوف يظهر لك التطبيقات التي تستنزف معظم طاقة البطارية.

4- عرض كل الصور التي أرسلت إليك من شخص ما:

هناك طريقة سهلة لعرض كل الصور ومقاطع الفيديو التي أرسلتها لشخص معين، أو العكس، وهي فتح تاريخ الرسائل بينك وبين هذا الشخص في تطبيق "الرسائل" والضغط على زر "التفاصيل" في الزاوية اليمنى العليا.

5- إرسال رسائل صوتية وفيديو تدمر ذاتيا:

يمكنك إرسال رسائل صوتية وفيديو التي تختفي ذاتيا بعد دقيقتين من إرسالها عن طريق الذهاب إلى "الإعدادات> رسائل" والاتجاه إلى أسفل، وستلاحظ وجود قسم للرسائل الصوتية والفيديو، وهنا يمكنك اختيار انتهاء صلاحية الرسائل بعد دقيقتين.

6- مشاركة موقعك الحالي مع صديق:

إذا كنت لا تستطيع أن تشرح لصديقك أين أنت بالتحديد، يمكنك ببساطة إرسال موقعك له عبر رسالة نصية. فقط اضغط على زر "التفاصيل" في الزاوية اليمنى العليا من تاريخ الرسائل بينك وبينه، واضغط على "أرسل مكاني".

7- السماح لأصدقائك بتتبعك:

إذا كنت تريد لأصدقائك أو أفراد أسرتك أن يكونوا قادرين على تتبع حركتك، فيمكنك الاستعانة بالخطوات نفسها المذكورة في النقطة السابقة واختيار "مشاركة مكاني" بدلا من "أرسل مكاني".

8- كتم صوت الرسائل النصية:

يمكنك كتم صوت الإخطارات الخاصة بالرسائل النصية الواردة من أشخاص بعينها عن طريق الذهاب إلى تاريخ الرسائل مع هذا الشخص، وتفعيل خاصية "عدم الإزعاج".

9- ترك المحادثات الجماعية:

يمكن للمحادثات النصية الجماعية أن تكون فعالة في التحضير للاجتماعات والرحلات، ولكنها قد تشكل أيضا مصدر إزعاج، لذلك إذا كنت تريد أن تترك محادثة جماعية، فبكل ببساطة اضغط على زر "التفاصيل" في الزاوية اليمنى العليا من المحادثة واختر "ترك المحادثة".

10- تفعيل مشغل الموسيقى ذاتيا مع توصيل سماعات الأذن:

إذا كنت تستمع إلى الموسيقى في نفس الوقت كل صباح، فهناك خاصية في نظام تشغيل "آي فون" الجديد تمكن هاتفك من معرفة ما إذا ينبغي عليه تفعيل تطبيق الموسيقى بمجرد توصيل سماعات الرأس في الهاتف. وهذه الميزة موجودة فقط في أحدث نسخ البرنامج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©