السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

16 مشروعاً حكوميا تتنافس على جائزة الحكومة الالكترونية الخليجية في البحرين

27 أكتوبر 2015 15:18

رشحت هيئة تنظيم الاتصالات 16 مشروعاً حكومياً للمنافسة في النسخة الرابعة من جائزة الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي والتي ستقام فعالياتها في البحرين خلال شهر نوفمبر المقبل.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الثلاثاء، إنها شكلت لجنة تقييم مؤلفة من خبراء ينتمون إلى جهات حكومية وخاصة لتقييم المشاريع الوطنية المقدمة من قبل الجهات الحكومية.

وتألفت اللجنة من 7 أعضاء يتمتعون بدرجة عالية من الخبرة والكفاءة في مجال التحكيم ودراسة المشاريع ذات الصلة بطبيعة عمل الحكومة الإلكترونية، حيث تم اختيار المشاريع الوطنية المرشحة وفق أسس علمية وموضوعية تضمن لها المنافسة على فئات الجائزة الثمان بواقع اثنين في كل فئة.

ويحسب الهيئة، تتضمن أسماء المشاريع المرشحة للجائزة كلا من ربط البيانات المالية للحكومة الاتحادية وحكومات الإمارات إلكترونياً المقدم من قبل وزارة المالية، ومشروع الخدمة الذاتية المقدم من قبل الهيئة الاتحادية للموارد البشرية، وذلك ضمن فئة أفضل خدمة إلكترونية حكومية حكومية.

وضمن فئة أفضل ممارسة إلكترونية، تم اختيار كل من مشروع الممارسة الإلكترونية المقدم من قبل صندوق الزكاة، ومشروع الممارسة الإلكترونية لوزارة الداخلية، في حين يشارك مشروع خدمة التراخيص السياحية الذكية المعد من قبل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وخدمة جمارك دبي لقطاع الأعمال ضمن فئة أفضل خدمة إلكترونية لقطاع الأعمال.

وفي فئة أفضل مشروع وطني إلكتروني، ينافس كل من مبادرة مركز إبداع الحكومة الذكية المقدم من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، ومشروع نظام حماية الأجور لوزارة العمل،
وفي فئة أفضل خدمة حكومية تكاملية (أفرادقطاع أعمال) رشح نظام الدخول الموحد المعد من قبل مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية، ومشروع خدمة دعم المزارعين المقدم من قبل وزارة البيئة و المياه.

وتحت فئة أفضل موقع حكومي إلكتروني، تم اختيار كل من بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية المقدم من قبل مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية، والبوابة الذكية لبلدية دبي، وفيما يتعلق بأفضل خدمة حكومية إلكترونية للأفراد، تم اختيار كل من خدمة تجديد ملكية مركبة أو رخصة قيادة من هيئة الطرق والمواصلات بدبي، والفاتورة الخضراء من هيئة كهرباء ومياه دبي، وضمن فئة أفضل تطبيق للأجهزة الذكية تم اختيار كل من تطبيق شرطة دبي الذكي، وتطبيق درب المقدم من دائرة النقل في أبوظبي.

وقال حمد المنصوري، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات، إن  جائزة ومؤتمر ومعرض الحكومة الإلكترونية، منصة تفاعلية هامة تتيح عرض أهم المشاريع والإنجازات التي تستعرض مسيرة التحول الإلكتروني في المنطقة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©