السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

بالصور.. 6 شواطئ في دبي تأخذك لعالم من الخيال والراحة

28 أكتوبر 2015 17:16

بكل تأكيد سواء أكنت مقيماً خارجها أو زائراً لها، فإن لدبي سحرا خاصا يتوازى مع النهضة العمرانية غير المسبوقة التي تشهدها، ذلك السحر تجسده شواطئها البديعة التي تعتبر الشواطئ الأذكى في العالم من حيث خدماتها.

فإلى جانب الاستجمام والاستحمام وممارسة الرياضة والاسترخاء بلا كلام، فإن كل ما ترغب به ستجده في شواطئ دبي الخلابة، التي نقدم هنا لمحة عن أبرزها لنكون خير دليل لكم لقضاء أجمل الأوقات بدولة الإمارات وإمارة دبي تحديداً:

شاطئ جميرا:

يعتبر شاطئ جميرا من أبرز شواطئ "دار الحي" وأكثرها جذباً للجمهور. ويقع الشاطئ المفتوح في منطقة جميرا الأولى من جهة البحر. ويقدم خدمات الإنقاذ ومرشات السباحة ومقاعد ومظلات للجلوس، كما يتضمن ملعباً رملياً لكرة القدم، وآخر لكرة القدم الشاطئية وثالث للكرة الطائرة الشاطئية، إلى جانب توفير مضمار رياضي لممارسة رياضة الجري والمشي، ومضمار آخر للدراجات الهوائية، ويوجد كذلك أماكن لتناول الوجبات الخفيفة والمشروبات.

ولتحقيق أقصى درجات السلامة العامة، فإن بلدية دبي تمنع إشعال النار للشواء أو تدخين الشيشة على الشاطئ. ولا يسمح أيضاً بالمبيت أو الإقامة والنوم ليلاً هناك. كما أنه -ولضمان راحة الجمهور وأمنهم- يمنع اصطحاب الحيوانات إلى الشاطئ.

 

شاطئ خور الممزر:

يعتبر هذا الموقع من الشواطئ المميزة في الإمارة والذي يربط بين إمارة دبي والشارقة بشاطئ يبلغ طوله 3 كم تقريباً، ويقع في منطقة ديرة بالقرب من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، خلف نادي الشباب العربي الرياضي.

ويضم الشاطئ المفتوح على مدار الساعة مجاناً، بالإضافة إلى مرافق السباحة، منطقة لممارسة الرياضات البدنية ومنطقة لتأجير الدراجات الهوائية، ومنازل للقوارب التي يبحر بها أصحابها في الخليج البرّاق.

شاطئ القصر الأسود:

يعتبر شاطئ "القصر الأسود" من جواهر المدينة المكنونة، ورغم وقوعه في مكان يصعب الوصول إليه في المرة الأولى، ولكنه يستحق العناء فعلاً. فموقعه بين القصور الملكية في الصفوح يؤدي إلى مملكة الاسترخاء والراحة، إلى جانب أنه شاطئ يخلو من الضوضاء والإزعاج. ويوفر هذا الشاطئ مناظر في غاية الجمال لنخلة جميرا وبرج العرب.

شاطئ الجي بي آر:

يتميز هذا الشاطئ بمياهه الهادئة، ويستقطب العديد من هواة السباحة في دبي. وتتوفر فيه العديد من الفنادق التي تتيح مختلف أنواع الرياضات المائية، مثل الإبحار بالمظلات، والتزلج على الماء، والزوارق الصغيرة، إضافة إلى ركوب الجمال.

ويعتبر هذا الشاطئ الوجهة المثالية للعائلات، بإطلالته الساحرة على ناطحات السحاب في مرسى دبي، وموقعه القريب من الممشى المشهور بمقاهيه الرائعة.

شاطئ كايت:

محبو التزلج الشراعي وركوب الأمواج سيجدون ضالتهم في هذا الشاطئ الفريد، ويقع هذا الشاطئ في الجهة المقابلة من تقاطع طريق المنارة، ويضم الشاطئ العديد من موفري خدمات الرياضات المائية.

وتعتبر فترة الظهيرة مناسبة للذين يرغبون في تحدي عوامل الطبيعة، إذ تزداد قوة الرياح وتتبعها الأمواج، فتنشأ تجربة ومغامرة لا مثيل لها فوق الأمواج.

شاطئ سان سيت:

أحد أكثر شواطئ دبي المفعمة بالحيوية والنشاط، وبما أنّه الشاطئ الوحيد الذي تعلوه أمواج شاهقة في فصل الشتاء، فهو الوجهة التي يجب أن يقصدها راكبو الأمواج وعشاق الرياضات المائية والمغامرات فوق الموج.

ويمكن لزوار هذا الشاطئ المجاني، تخليد رحلتهم تلك بأروع الصور الملتقطة لبرج العرب أحد أهم المعالم السياحية والثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال إطلالته الفريدة على مياه الخليج الساحرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©