الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مسؤولون: أميركا تدرس إرسال قوات خاصة إلى سوريا

مسؤولون: أميركا تدرس إرسال قوات خاصة إلى سوريا
28 أكتوبر 2015 19:11

قال مسؤولون أميركيون إن الولايات المتحدة تدرس إرسال عدد صغير من قوات العمليات الخاصة إلى سوريا وطائرات هليكوبتر هجومية إلى العراق بينما تعكف على تقييم خيارات لتعزيز قوة الدفع في المعركة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال مسؤولان -تحدثا الي رويترز شريطة عدم الكشف عن هويتهما- إن نشر أي قوات سيكون مصمما بدقة سعيا لتحقيق أهداف عسكرية محددة ومحدودة في كل من العراق وسوريا.

وقال أحدهما إن ذلك الخيار يتضمن نشر بعض قوات العمليات الخاصة الأميركية بشكل مؤقت داخل سوريا لتقديم المشورة لمقاتلي المعارضة السورية المعتدلة للمرة الأولى وربما المساعدة في استدعاء ضربات جوية أميركية.

ومن بين الاحتمالات الأخرى، إرسال عدد صغير من طائرات الاباتشي الهجومية وقوات أميركية لتشغيلها إلى العراق وأيضا اتخاذ خطوات لتعزيز القدرات العراقية الأخرى الضرورية لاستعادة الأراضي التي سيطر عليها متشددو التنظيم.

ويبدو أن الخيارات التي يجري دراستها لا تصل إلى حد نشر قوات أميركية للقيام بأي أدوار في قتال بري مباشر وهو شيء استبعده أوباما حتى الآن.

وقال أحد المسؤولين، الذين تحدثوا إلى رويترز شريط عدم الكشف عن هويتهم، إن المقترحات مازالت في مرحلة الدراسة النظرية وهو ما يعني أنه حتى إذا ووفق على أي منها في الأيام المقبلة فإن نشرا عسكريا أميركيا سيكون أمامه أسابيع أو أشهر.

وامتنعت وزارة الدفاع الأميركية والبيت الأبيض عن التعقيب على الخيارات التي أوردتها أيضا صحيفتا "وول ستريت جورنال" و"واشنطن بوست".

وأشار وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر، يوم الثلاثاء، إلى نيته تعزيز نشاط الجيش الأميركي في العراق وسوريا بعد أيام من مشاركة قوات أميركية في غارة لإنقاذ رهائن لدى "داعش" في العراق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©