الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«غرفة أبوظبي» تناقش المسؤولية المجتمعية للشركات

«غرفة أبوظبي» تناقش المسؤولية المجتمعية للشركات
1 نوفمبر 2013 21:34
أبوظبي (الاتحاد) ـ نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وجمعية الإمارات للجودة، بمقر الغرفة أول أمس، ندوة متخصصة حول رعاية العملاء من منظور المسؤولية المجتمعية بحضور محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، والبروفيسور هادي التيجاني رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للجودة، وهلال محمد الهاملي نائب مدير عام الغرفة، وممثلي عدد كبير من الوزارات والدوائر الرسمية والشركات والمؤسسات العاملة في الدولة. وفي بداية أعمال الندوة أكد راشد طارش القبيسي المدير التنفيذي لقطاع الاتصال والأعمال بالغرفة، أن المسؤولية المجتمعية أصبحت تحتل جانباً مهماً من اهتمام الشركات والمؤسسات وعلى المستويين العام والخاص، مشيراً إلى أن ذلك نابع من حقيقة الدور الذي تلعبه هذه المسؤولية في تحقيق النمو والتقدم للشركات وبالشكل الذي يمكنها بالتالي من تعزيز قدرتها على المنافسة والتوسع في أسواق وبيئات عمل جديدة تعود عليها وعلى عملائها بالنفع والفائدة. وأكد أنه وحتى يتسنى للشركات القيام بدورها وبمسؤولياتها المجتمعية يجب التأكد من أن المسؤولية المجتمعية لهذه الشركة أو تلك قد أصبحت جزءاً مهماً من عملها اليومي، وليس مجرد وسيلة تستخدمها الشركات من أجل تعزيز سمعتها في السوق أو عند العملاء. كما أكد أن غرفة تجارة وصناعة أبوظبي عملت على دعم ومساندة مختلف مبادرات المسؤولية المجتمعية حيث أقامت خلال السنوات القليلة الماضية شراكات مع عدة جهات ومؤسسات في إطار سعيها للقيام بمسؤوليتها المجتمعية وجهودها لنشر ثقافتها في أوساط الشركات في إمارة أبوظبي. من جانبه، تحدث البروفيسور هادى التيجانى رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للجودة، منوهاً بالدعم اللامحدود الذي تقدمه غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، لجمعية الإمارات للجودة، مؤكدا على الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين المؤسستين، في سبيل نشر ثقافة الجودة والتميز وخدمة المجتمع. كما أشار التيجاني إلى أن أهمية الندوة ينبع من كونها تركز على مفهوم المسؤولية المجتمعية وخدمة العملاء وضرورة نشر الوعي الخاص بهذا المفهوم، وارتباط ذلك بالتميز والإطار العام لجائز الشيخ خليفة للامتياز، الذي خصص معياراً خاصاً للمسؤولية المجتمعية وتكاملها مع مفاهيم ومبادئ الاستدامة المتعارف عليها. وأكد التيجاني ضرورة الاستمرار في تنظيم مثل هذه الندوات المتخصصة لتعزيز وترسيخ مفاهيم الخدمة المتميزة للعملاء وربطها بالمسؤولية المجتمعية في مؤسسات القطاعين العام والخاص. وقدم الدكتور صالح الحموري المدير التنفيذي لمجموعة نايا للتميز خلال الندوة عرضاً عن أهمية خدمة العملاء في المؤسسات من منظور المسؤولية المجتمعية وعلاقة ذلك بمعايير التميز المؤسسي، مشيراً إلى أن المبادئ الأساسية للتميز ترتكز على إضافة قيمة للمتعاملين وتحقيق نتائج متوازنة والالتزام نحو المجتمع والتنمية المستدامة وبناء الشراكات والإدارة بالعمليات والحقائب واستمرارية التعلم والتحسين والابتكار.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©