وجدت دراسة أميركية جديدة أن باستطاعة الأطفال في سن العشرة أشهر فهم عمليات التفكير عند الآخرين، مما يشكل مفتاحاً لحل لغز كيفية اكتساب الأشخاص للمعرفة.
وقالت البروفيسورة في علم النفس التطوري، يويان ليو، من جامعة ميسوري إن «فهم الآخرين هو عامل أساسي في التواصل الناجح، ويبدأ البشر في فهم ذلك في عمر صغير جداً».
وأضافت أن الدراسة أظهرت أن «الأطفال حتى في عمر يسبق التكلم، يمكنهم أن يفهموا عمليات التفكير عند الآخرين».
وجرت مراقبة الأطفال خلال اختبار نفسي مشترك، حيث أظهر شخص تفضيله لبعض الأشياء، وروقبت نظرات الأطفال كمؤشر لمعرفتهم، وتبيّن أنهم أطالوا النظر إلى الشخص عندما غير تفضيلاته. وهذا ما دفع الباحثين للاعتقاد بأن الأطفال يفهمون كيفية تفاعل الشخص مع الأشياء.