الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

حيل تستخدمها مطاعم لتحقيق مزيد من الأرباح 10

حيل تستخدمها مطاعم لتحقيق مزيد من الأرباح 10
29 أكتوبر 2015 20:25
ترجمة عزة يوسف يستخدم أصحاب مطاعم تقنيات معينة للتأثير على الزبائن، وتوجيههم نحو خيارات أعلى سعراً، وفق صور تخطيطية جديدة نفذها مستشارو مطعم «aaronallen.com». ويذكر موقع «dailymail»، عددا من تلك الحيل، التي تتلاعب بذكاء الزبائن لتحفيز براعم التذوق لديهم، وجني مزيد من الأموال. * تأثير الألوان تؤثر الألوان على الحالة المزاجية، كما تؤثر على الشهية. ويعني اللون الأخضر على القائمة أن الطعام طازج ما يشجع على اتخاذ خيارات صحية. في حين أن اللون البرتقالي يحفز الشهية، بينما يجذب الأصفر الانتباه، ويشجع الأحمر على طلب الأطباق الأكثر كلفة. * المثلث الذهبي وجد خبراء أن عيون الزبائن عادة ما تنتقل إلى وسط القائمة أولا ثم أعلى الزاوية اليمنى وأخيرا إلى أعلى اليسار، فيما يعرف باسم المثلث الذهبي، لذلك يضع مصممو القائمة الأطباق الأغلى ثمنا في هذه المناطق. * تحفيز التخيل تقوم المطاعم بوضع وصف جذاب لكل وجبة على القائمة لتحفيز التخيل وإثارة الشهية. * السيطرة على التكلفة تضع مطاعم أسعاراً مليئة بالأصفار على أن يلحق بها بقية السعر. مثلا، يضع وجبة بسعر 10.95 جنيه استرليني ما يجعل الزبون يشعر بأنه يحصل على صفقة جيدة. * الحنين للماضي تضع بعض المطاعم وصفًا له صدى عاطفي يصعب مقاومته، مثل «فطيرة تفاح الجدة». * رواية قصة يميل أصحاب مطاعم إلى كتابة أوصاف تشابه القصة حول كل طبق يرغبون في بيعه أكثر ما يحفز الزبائن على طلبه. * تمكين العملاء تضع مطاعم وصفًا مفصلًا حول الوجبة في تكتيك تسويقي متعمد يهدف إلى إشعار الزبائن بأنهم قادرون على اتخاذ القرار. * مساحة فارغة يضع مصممو القوائم العناصر الأغلى سعراً وسط مساحة فارغة، حيث ترتاح العيون إليها بعيداً عن صخب الوصفات المزدحمة. * عالم مادي تعمد مطاعم راقية إلى استخدام الجلد والورق السميك في إشارة إلى أن طعامهم ذا جودة ونوعية عالية ويستحق الطلب. * مصطلحات مألوفة تستخدم مطاعم أسماء واضحة مجردة للوجبات مثل «ستيك التارتار»، وتجعلها الأغلى ثمنا حيث يميل الزبائن إلى الابتعاد عن الأسماء غير المألوفة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©