الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

600 خبير في صناعة الإعلام بـ «قمة أبوظبي» غداً

600 خبير في صناعة الإعلام بـ «قمة أبوظبي» غداً
17 نوفمبر 2014 01:40
أبوظبي (الاتحاد) تنطلق أعمال قمة أبوظبي للإعلام في دورتها الخامسة، برئاسة معالي خلدون المبارك، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس جهاز الشؤون التنفيذية رئيس هيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي صباح غد في فندق روزوود، بجزيرة المارية أبوظبي، وعلى مدى ثلاثة أيام يناقش هذا الحدث الاستثنائي موضوعات غاية في الأهمية حول صناعة الإعلام من خلال جلسات نقاشية ثرية بمحتواها يحضرها كبار الرواد في قطاع الإعلام العالمي ونظرائهم في الأسواق الناشئة. وحول هذا الحدث الكبير أكدت نورة الكعبي الرئيس التنفيذي لـ twofour54، الجهة المنظمة للحدث، أن قمة أبوظبي للإعلام واحدة من أكبر الأحداث التي تجمع الشركات العالمية الرائدة في مجال الإعلام، وقد استطاعت أن تحجز لنفسها مكاناً على أجندة المواعيد الإعلامية العالمية الكبرى. وأوضحت الكعبي أن القمة تحتوي على مزيج فريد من الحوارات رفيعة المستوى، والجلسات المغلقة والمحادثات الخاصة، وتركز على إشراك المجتمع المحلي من خلال تقديم ورش عمل للجمهور وفتح باب الحضور لهم للمرة الأولى في تاريخ دوراتها. وعن الأهداف الكامنة من وراء إقامة قمة أبوظبي للإعلام قالت نورة الكعبي: «تهدف القمة إلى تعزيز مكانة أبوظبي كمركز إعلامي رائد على مستوى المنطقة والعالم، وتنشيط المشهد الإعلامي في المنطقة وربطه بالشبكة العالمية وذلك من أجل مواكبة التغيرات الحاصلة في هذه الصناعة الحيوية». كما أن هذا الحدث يعد فرصة للمهتمين بقطاع صناعة الإعلام للاستماع إلى مداخلات وآراء عدد من رواد هذه الصناعة من حول العالم، وكذلك استكشاف الفرص الواعدة وتحديات الاستثمار في وسائل الإعلام الجديدة في منطقة الشرق الأوسط والعالم«. وشرحت الرئيس التنفيذي لـ twofour54، أهمية الدورة الخامسة لقمة أبوظبي للإعلام التي تنبع من كونها تناقش موضوعاً مؤثراً في مسار الصناعة الإعلامية، وهو قيادة مستقبل الإعلام في المنطقة والعالم. كما أنها تغطي ثلاثة موضوعات أساسية في تطوير هذه الصناعة، تتوزع على أيام القمة الثلاثة، حيث تناقش القمة في يومها الأول، أهمية إنشاء المحتوى المحلي، وتتركز نقاشات اليوم الثاني حول تمويل المحتوى محلياً، وتطوير البنية التحتية القائمة للتوزيع، بينما سيهتم المتحدثون خلال اليوم الثالث باستكشاف خيارات التمويل المبتكرة. وقالت الكعبي: «تجمع القمة في دورتها الخامسة مجموعة من القادة والمبتكرين في وسائل الإعلام والتكنولوجيا ورأس المال الاستثماري والمحتوى الإبداعي، حيث تواصل استكشاف الفرص المتاحة لتعزيز صناعة الإعلام في أبوظبي والمنطقة». كما أشارت الكعبي إلى أن قمة أبوظبي للإعلام وللمرة الأولى في تاريخها، ستفتح أبوابها للجمهور في اليومين الثاني والثالث، من خلال تسجيل أسمائهم عن طريق الموقع الإلكتروني، وذلك بهدف إشراك الجمهور المحلي في المحادثات الغنية». كادر 1 /// قمة الإعلام محاور وقضايا الإعلام ذكرت نورة الكعبي الرئيس التنفيذي لـtwofour54 عدداً من الموضوعات المهمة التي تناقشها القمة في جلساتها مع عدد من الخبراء، وتتلخص أبرز العناوين في:- وسائل الإعلام في الشرق الأوسط: محتوى ذو طابع محلي وممول محلياً.. تضم الجلسة كلاً من: سنجاي سانجاي رينا، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط، قنوات فوكس الدولية، وراشد الهرمودي، نائب رئيس قسم الاتصال، مبادلة، وأميرة رشاد الرئيس السابق لقطاع الإعلام في Yahooالشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا. الدور «التغييري» لوسائل الإعلام الاجتماعية في الشرق الأوسط.. تضم الجلسة كلاً من: فيصل عباس، رئيس تحرير، موقع العربية. نت، وأيمن الصفدي، الرئيس التنفيذي لمسار العربية، والصحفي أحمد شهاب الدين. كادر 2 // قمة الإعلام المتحدثون الرئيسيون حول المتحدثين الرئيسيين في قمة أبوظبي للإعلام قالت الكعبي: «تفتتح جلالة الملكة رانيا العبد الله أعمال القمة، وتلقي كلمة رئيسية في الافتتاح. وتضم قائمة المتحدثين الرئيسيين المشاركين في قمة هذا العام كل من مارك تومسون، الرئيس التنفيذي لصحيفة «نيويورك تايمز»، وأحمد عبد الكريم جلفار الرئيس التنفيذي لمجموعة «اتصالات»، وغيرهارد زيلر، رئيس شركة «تيرنر برودكاستينغ» العالمية، وروبرت كوتيك، الرئيس التنفيذي لشركة «أكتيفجن بليزارد»، وجي بي بيريت، رئيس شبكة ديسكفري الدولية، والأميرة أميرة الطويل، المؤسس والرئيس التنفيذي، «تايم انترتيمنت»، الدكتور رياض نجم، رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©