الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سياحة أبوظبي تسعى إلى تعزيز تواجدها في الأسواق العالمية

سياحة أبوظبي تسعى إلى تعزيز تواجدها في الأسواق العالمية
11 مارس 2007 23:33
برلين- ''وام'': أعرب سعادة مبارك حمد المهيري، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة عن ارتياحه للنتائج التي حققها المشاركون تحت مظلة الهيئة في بورصة السفر والسياحة العالمية ببرلين التي اختتمت فعالياتها أمس، الأمر الذي يجسد ويعزز من مفهوم الشراكة الحقيقية بين القطاعين الحكومي والخاص للنهوض بالقطاع السياحي في أبوظبي بما يحقق تطلعات قيادة وحكومة أبوظبي الرشيدة للترويج السياحي للإمارة وتعزيز موقعها على خارطة السياحة العالمية· وقال المهيري في تصريح لوكالة أنباء الإمارات ''وام'' في ختام فعاليات بورصة برلين: إن أبوظبي تسعى خلال السنوات القادمة لتعزيز تواجدها القوي في السوق الأوروبية وغيرها من الأسواق العالمية وذلك انطلاقا من مشاريعها الاستثمارية العملاقة التي أعلن عنها مؤخرا وتهدف الى تسخير مقوماتها السياحية المتنوعة للارتقاء بقطاع السياحة لتكون الوجهة الاولى للسياح من مختلف بلدان العالم· وذكر سعادته أن هذا الإقبال ساهم في ارتفاع نسبة إشغال الفنادق في أبوظبي خلال عامي 2005 و2006 من 78,5 بالمائة الى 84,5 بالمئة مما يعكس مدى التطور النسبي الملحوظ في النشاط السياحي بالإمارة ويعطي دافعا اكبر نحو مضاعفة الجهود خلال السنوات القادمة لاستيعاب أعداد مضاعفة في ظل الانتهاء من تحقيق السعة الفندقية للإمارة في العام 2015 إلى نحو 25 ألف غرفة فندقية مختلفة المستويات· ونوه إلى أنه بفضل الأنشطة المتنوعة التي شهدتها إمارة أبوظبي في الربع الأول من العام الماضي وذلك باستضافتها بطولات رياضية عالمية كالفورمولا 1 والجولة الاوروبية للجولف وبطولة العين للاستعراضات الجوية وغيرها تحققت نسبة إشغال عالية في أبوظبي وصلت إلى ما يقارب 90 بالمائة· وأضاف أن الربع الثالث من العام الماضي ورغم انه من أشهر الصيف حيث ترتفع فيه درجات الحرارة إلا أن إمارة أبوظبي ظلت تتمتع بإقبال كبير من قبل السياح ووصلت نسبة الإشغال الفندقي خلاله ما يقارب 85 بالمائة مما يعكس مدى النجاح الكبير الذي حققته الإمارة في الترويج لنفسها خاصة لدى السوق الأوروبية· وقال المهيري إن السياح البريطانيين شكلوا النسبة الأكبر من إجمالي السياح القادمين إلى إمارة أبوظبي في العام الماضي وبلغ عددهم 118 ألفا و537 سائحا تلاهم الألمان بعدد 107 آلاف و189 سائحا فيما جاء ثالثا ورابعا على التوالي السياح من الولايات المتحدة الاميركية وفرنسا بعدد 25 ألفا و623 و25 ألفا و110 سياح· وذكر المهيري أن أبوظبي تولي سوق السفر العالمي ببرلين أهمية خاصة حيث تحرص على المشاركة الفاعلة من خلال إشراك كافة مؤسسات وشركات ووكالات السفر العاملة في أبوظبي للاندماج مع نظرائها من مختلف بلدان العالم المتواجدين في برلين والبالغ عددها 10 آلاف و80 جهة مشاركة من مختلف بلدان العالم· وأوضح أن أبوظبي تولي بشكل خاص اهتماما بالسوقين الألمانية والبريطانية وظهر ذلك جليا بافتتاح هيئة أبوظبي للسياحة خلال العام الماضي مكتبا إقليميا لها في فرانكفورت إلى جانب مكتبها في العاصمة البريطانية لندن واللذين كانا لهما دور فعال وكبير في تفعيل حركة النشاط السياحي إلى أبوظبي خلال العام ·2006 وأضاف أن هيئة أبوظبي للسياحة لم تغفل أهمية السوق الآسيوية خاصة في اليابان وهونج كونج وسنغافورة وغيرها وهي الآن بصدد التواجد والمشاركة الأولى لها في معارض السياحة والسفر في كل من اليابان وهونج كونج· وأشار إلى أن السوق الآسيوية تعتبر غنية بالنسبة لأبوظبي وذلك بسبب الارتباط الاقتصادي التاريخي بين دول آسيا وإمارة أبوظبي من جهة وما تتمتع به هذه الدول من نوعية خاصة من السياح الذين يتطلعون إلى اكتشاف موقع سياحي قريب منهم يتناسب وتطلعاتهم من جهة أخرى· وقال سعادة مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة: هناك مسؤولية كبيرة التي تقع على عاتق هيئة ابوظبي للسياحة ومعها الاتحاد للطيران وجميع شركات ومؤسسات القطاع الخاص والحكومي ووكالات السفر والسياحة في أبوظبي خلال الفترة القادمة والتي ستشهد فيها الإمارة نشاطا مكثفا وحركة دؤوبة في ظل الانتهاء من المشاريع التطويرية الرئيسية كمركز أبوظبي الدولي للمعارض إلى جانب المشاريع الفندقية والمنتجعات العديدة· 20% نمواً في عدد الزوار من جانبه ذكر علي الحوسني، مدير قطاع التسويق في هيئة أبوظبي للسياحة، أن الإقبال على جناح أبوظبي في بورصة برلين هذه السنة كان كبيرا وارتفع بنسبة 20 بالمائة مقارنة بمشاركة العام الماضي وذلك بواقع 17 ألف زائر خلال أيام بورصة برلين الخمسة· وأشار إلى أن هذا الإقبال الكبير ساهم في إبرام العديد من الجهات المشاركة ضمن جناح أبوظبي اتفاقات مع شركات ووكالات السياحة في ألمانيا وأوروبا كقصر الإمارات ودانات والاتحاد للطيران وغيرها· وأضاف أن الهيئة تمكنت من خلال مشاركتها في فعاليات بورصة برلين في دورته الحالية من تحقيق العديد من الإنجازات في مقدمتها كسب العديد من الوجهات السياحية الجديدة خاصة من القارة الأوروبية فضلا عن ترسيخ العلاقات بين عدد من الدول التي لها مصالح سياحية مشتركة مع أبوظبي وفي مقدمتها ألمانيا وبريطانيا· وأعرب الحوسني عن ثقته بارتفاع نسب السياح القادمين من الدول الأوروبية إلى أبوظبي خلال الموسم السياحي المقبل كرد فعل طبيعي لنجاح الهيئة في حملتها الترويجية من خلال فعاليات معارض السفر والسياحة في العالم وأبرزها برلين· صفقات مهمة قال خالد الكعبي المسؤول التجاري لفندق قصر الإمارات، إن القصر نجح في إبرام صفقات مهمة خلال بورصة السفر العالمي ببرلين التي اختتمت امس خاصة من السويد والنرويج والدنمارك والتي تعد أسواقا جديدة بالنسبة لأبوظبي· وأشار الكعبي الى أن هذه الاتفاقات ستسفر دون شك عن مزيد من النزلاء بقصر الامارات مما يساهم في رفع نسبة الاقبال السياحي على أبوظبي من الدول الاسكندنافية· وأضاف ان قصر الإمارات تمكن أيضا خلال أيام بورصة برلين من تجديد العقود القديمة مع شركات السياحة العاملة في ألمانيا وأوروبا والتي أبدت رغبتها الكبيرة في توسعة حجم التعاقد نظرا للإقبال الكبير على قصر الامارات من السياح· ووصف خالد الكعبي بورصة برلين الدولية للسياحة بأنها فرصة كبيرة لتوقيع مزيد من العقود خاصة وأن غالبية شركات السياحة العالمية تحرص على التواجد في هذا الحدث الكبير الذي يضم أكثر من 10 آلاف و800 عارض، موضحا أن فندق قصر الإمارات نجح في تجديد أكثر من 60 عقدا فضلا عن توقيع عقود جديدة مع شركات عالمية· وتوقع الكعبي ارتفاع نسب النمو في أعمال قصر الإمارات خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي الذي يعد العام الثاني للتشغيل بنسبة تصل الى 25 في المائة تقريبا على أن يستمر على هذا النحو خلال السنوات الاربع المقبلة خاصة· وأوضح أن فندق قصر الإمارات يجري حاليا حملات ترويجية ضخمة لفتح أسواق جديدة· وقال ''بعد النجاح الكبير الذي حققه الفندق العام الماضي ندرس حاليا التوسع لفتح أسواق جديدة كالدول الاسكندنافية وإيطاليا وهولندا فيما تجري مباحثات مع مجموعة ضخمة من دول الشرق الأقصى ونبحث حاليا توقيع عقود مع شركات يابانية وصينية وتايوانية من المتوقع أن يتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقا''· وبشأن نتائج أول مشاركة لشركة الدار العقارية في بورصة برلين لإبراز مشاريعها العقارية، قال محمد ناصر حمدان مدير التسويق والعلاقات العامة في الشركة: إن ''الدار'' شاركت في المعرض لإبراز مشاريعها العقارية والسياحية التي أطلقتها في امارة أبوظبي خلال الفترة الماضية والترويج لهذه المشاريع التي تقع في المناطق الاستثمارية التي تتيح للأجانب التملك لمدة 99 بنظام حق الانتفاع· وذكر حمدان أن شركة الدار عملت على إطلاق عدد من الفنادق ومراكز التسوق والترفيه التي ستسهم في تنشيط الحركة السياحية في الامارة وجذب الزوار والسياح وتتميز بمواقعها الهامة وتصاميمها الفريدة والمتميزة· وأوضح أن تمكّن أبوظبي من الحصول على حقوق تنظيم سياق فورمولا 1 في مضمار فراري للسباق في جزيرة ياس يعتبر انجازا عالميا في مجال السياحة· وأضاف أن تنظيم السباق في العام 2009 سيشكل نقلة نوعية للنشاط السياحي في أبوظبي وتحويلها إلى ملتقى سياحي ورياضي عالمي، كما ان انجاز الدار لعدد من مشاريعها الكبرى كالسوق المركزي وشاطئ الراحة وغيرهما ستسهم حينها في الارتقاء بالقطاع السياحي واستيعاب أعداد كبيرة من الزوار والسياح· وقال ان مشاركتنا في هذا المعرض بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة تأتي من منطلق الحرص على الترويج لإمارة أبوظبي في المحافل العالمية ووضعها على خارطة السياحة العالمية·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©