الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عرض 65 منتجاً من تمور الإمارات في «سيال باريس»

عرض 65 منتجاً من تمور الإمارات في «سيال باريس»
24 أكتوبر 2012
أحمد نفادي (باريس) - تعرض شركات التمور الإماراتية، خلال معرض “سيال باريس 2012”، نحو 65 منتجاً جديداً من التمور، بمختلف أنواعها، إضافة إلى منتجات مبتكرة بالشيكولاته، والبسكويت، ومربى التمر، وحلوى التمر، ومشروب البسر، ومخلل التمر، استحوذت على إعجاب الزوار والشركات ومؤسسات الصناعات الغذائية في العالم، الذين توافدوا على جناح الدولة. وشهد يوم أمس عقد بعض الاتفاقات والشراكات الأولية مع عدد من الموزعين الفرنسيين والأوروبيين للترويج للتمور الإماراتية، كما التقى محمد مير عبد الله الرئيسي سفير دولة الإمارات لدى فرنسا مع المسؤولين والعارضين في الجناح الإماراتي المشترك بمعرض سيال باريس للأغذية والصناعات الغذائية والمشروبات، والذي يستمر حتى يوم الخميس المقبل. وناقش السفير مع ممثلي الشركات الوطنية، خلال جولته التفقدية، حجم مشاركتها، ونوعية المنتجات المعروضة، والقدرة التنافسية التي تتمتع بها في الخارج، مؤكداً قدرة المنتج الإماراتي على اكتساب مساحات جديدة في مختلف الأسواق العالمية، وأن المشاركة الحالية للدولة في فعاليات معرض “سيال باريس” تدعو إلى الفخر في هذه التظاهرة العالمية، وتؤكد أهمية العمل على تحقيق المزيد من الجودة المتميزة، إضافة إلى الابتكار الذي يمكننا من تقديم منتجات جديدة ومتطورة. وأضاف السفير محمد مير الرئيسي، أن سفارة الدولة في باريس تدرس كل ما يمكن تقديمه من مساعدة وتوفير التسهيلات والدعم كافة لتكون مشاركتنا المقبلة في معرض “سيال باريس” أكبر وأفضل، إلى جانب دعم الجهود التي تعزز عقد المزيد من الصفقات التي تدعم اقتصادنا الوطني وعلاقاتنا الاقتصادية مع بقية دول العالم. وأشار سفير الإمارات إلى أن من شأن ذلك أن يضيق الفارق في الميزان التجاري مع بعض الدول، ومنها فرنسا إلى أدنى مستوى بين الصادرات و الواردات، مؤكداً أن رؤية قيادة الإمارات تجسد الحرص على دعم المنتج المحلي وتطويره وتنمية القطاعات الصناعية، وذلك في إطار اعتماد سياسة متكاملة تحقق الجودة مع الابتكار، حتى يكون بالإمكان تسويق منتجاتنا الوطنية في شتى أنحاء العالم بفضل تميزها وتحقيقها لاحتياجات المستهلك على اختلاف رغباته. وأوضح سفير الدولة لدى باريس أن سياسة الإمارات الاقتصادية والاستثمارية تقوم على مساندة الجهود الحكومية لتطوير قدراتنا الإنتاجية، وكذلك دعم خطط تعزيز دور القطاع الخاص في تنمية العلاقات المشتركة مع الأشقاء والأصدقاء، وفرص التنافسية للمنتج الإماراتي في مجالات أخرى جديدة. كما نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مساء أمس، لقاء تعارف مع نحو 200 من المؤسسات والهيئات والأفراد الشارين للمنتجات الغذائية الذين سيشاركون في فعاليات معرض “سيال الشرق الأوسط”، والذي سيقام في أبوظبي خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر المقبل. كما زار جناح الإمارات محمد سالم الراشدي القائم بأعمال سفارة الإمارات في باريس، وحمد الزعابي، وعبد الله الشامسي سكرتير أول وثانٍ بالسفارة، وناقشا العارضين حول منتجاتهم والفرص التسويقية المتاحة في أوروبا. وأكد محمد غانم المنصوري نائب المدير العام في شركة الفوعة للتمور أن طرح منتجات جديدة ومبتكرة تستهدف استقطاب المستهلك في الأسواق الأوروبية وتلبية احتياجاته، مشيراً إلى أنه خلال معرض “سيال باريس” تتفاوض الشركة مع عدد من الشركات التي أبدت رغبتها في توزيع منتجات التمور الإماراتية، وهي من السويد والنرويج والمملكة المتحدة وفرنسا، مشيراً إلى أن الفوعة تصدر للخارج سنوياً حوالي 95 ألف طن بقيمة 300 مليون درهم، وتحصل على التمور من 17 ألف مزارع. وذكر فارس محمد السميري مدير التسويق في الفوعة، أن الشركة تتوسع في طرح منتجات عضوية، وسوف تركز في المرحلة المقبلة على أسواق الولايات المتحدة وكندا. من جانبه، أكد محمد سهيل المزروعي، المدير العام لمصنع تمور ليوا للصناعات الغذائية، أن المشاركة في “سيال باريس” أتاحت الفرصة للتعرف إلى رغبات و أذواق المستهلك الأوروبي، وكذلك شركات شمال أفريقيا المنافسة، وقال إن نجاحات شركاتنا في عقد الصفقات خلال “سيال باريس” تمثل بداية مبشرة لترويج التمور الإماراتية في منطقة جديدة نبدأها من فرنسا. وقال جمال عبد الله الشامسي، المدير التنفيذي لمصنع تمور الإمارات، “لدى الشركة 33 نوعاً من منتجات التمور تنتشر في أسواق آسيا، ونقوم خلال معرض “سيال باريس” بعقد سلسلة اتفاقات مع عدد من الشركات الفرنسية والصينية، ونتوقع دخول التمور الإماراتية ومنتجاتها إلى الأسواق الأوروبية بقوة. وأضاف محمد فؤاد، مدير التسويق في “تمور الإمارات”، أن العمل يجري حالياً من أجل الاتفاق مع أحد مراكز البحث العلمي، التابعة لجامعة “لاريه” البلجيكية، للتوصل إلى إنتاج جديد من التمور فريد من نوعه، وغير مسبوق، بالتعاون مع مراكز البحث في جامعة الإمارات، سيتم الإعلان عنه قريباً. وقال طيب حسان المدير التنفيذي لمجموعة “طيبات الإمارات” للتمور، إن مشاركة الإمارات في هذه التظاهرة الدولية المهمة تدفع بقدراتنا التنافسية إلى آفاق أرحب، كما تساهم في التعريف بالتمور الإماراتية وفوائدها الصحية والغذائية، مشيراً إلى دخول الشركة في مفاوضات لعقد اتفاقات مع عدد من المستثمرين و الموزعين في إيطاليا وفرنسا والمغرب. أما طارق عبد الرحمن، مدير المبيعات والتسويق في “التمور الملكية”، فقال “مشاركتنا في المعرض، تعد الثالثة في معارض خارجية، بعد مشاركتنا في معرض “سيال شنغهاي” بالصين ومعرض “المنتجات الإسلامية” الذي أقيم بمقاطعة نينغيشيا بالصين. وزير مغربي يشيد بمشاركة الإمارات في المعرض باريس (وام) - أشاد معالي عبد القادر عمارة وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة في المملكة المغربية بمشاركة الإمارات في الفعاليات الدولية، وحضورها اللافت في تقديم المستوى المتقدم في المجالات كافة. وقال عمارة خلال لقائه المسؤولين عن جناح دولة الإمارات المشارك في معرض الأغذية الدولي باريس 2012 "سيال"، إن الصناعات الغذائية التي تعرضها الإمارات خاصة في مجال التمور لها صدى إيجابي لدى المهتمين بالصناعات الغذائية. وأشاد الوزير المغربي بإقامة "سيال" الشرق الأوسط في إمارة أبوظبي، مبدياً ترحيبه بالمشاركة في المعرض وتعزيز آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين. وقال محمد جلال الريايسة مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، إن معرض "سيال أبوظبي 2012" والذي سيقام في الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر المقبل سينظم في قاعتين أكبر من التي نظمت فيها دورة العام الماضي، وتشارك فيه أكثر من ألف شركة تعرض الكثير منها علامات ومنتجات تجارية وفرص أعمال تتاح لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط ، لافتاً إلى أن المعرض سيشهد مشاركة أكثر من 600 من كبار المشترين و500 من الطهاة المتنافسين و21 جناحاً وطنياً.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©