• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

إفشال مخطط إرهابي يستهدف استقرار لحج

اعتقال قيادي بـ «القاعدة» في أبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 فبراير 2018

بسام عبدالسلام (عدن)

أعلنت أجهزة الأمن في محافظة أبين، جنوب اليمن، ضبط أحد القيادات الميدانية في تنظيم القاعدة عقب مداهمة أحد المنازل في مدينة جعار ثاني كبرى مدن المحافظة. وأفادت المصادر الأمنية، أن قوات من التدخل السريع اعتقلت القيادي في التنظيم الملقب «أبو خبيتة» أثناء مداهمة أحد المنازل في جعار، مضيفة أن عملية الضبط جرت عقب رصد تحركات القيادي لمدة أشهر بين عدة محافظات.

وبحسب الأجهزة الأمنية يعد أبو خبيتة من أخطر العناصر الإرهابية المتورطة في عمليات الاغتيالات والسطو على البنوك في مدينة عدن خلال الفترة الماضية وجرى رصد تنقلاته بين عدة محافظات جنوبية.

من جهة أخرى، أفشلت الأجهزة الأمنية مخططاً إرهابياً كان يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في محافظة لحج، جنوب البلاد.

وأفاد مصدر أمني لـ «الاتحاد»، أن قوات الأمن اعتقلت أحد العناصر الإرهابية بالقرب من سوق شعبي في الحوطة بحوزته مبالغ مالية كبيرة وخارطة تفجيرات وأدوات تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية، موضحا أن عملية الاعتقال جاءت على خلفية ضبط حافلة تحمل متفجرات كانت في طريقها إلى لحج.

وأضاف المصدر أن العنصر الإرهابي كان في انتظار حافلة تحمل على متنها كميات من مادة «TNT» شديدة الانفجار التي تستخدم في صناعة العبوات الناسفة إلا أن قوات الأمن في منطقة دوفس بمحافظة أبين المجاورة تمكنت ضبط الحافلة وكشفها قبيل وصولها.

وبحسب المصدر الأمني، أن سائق الحافلة اعترف أن الشحنة مرسلة من مأرب وفي طريقها إلى شخص بالقرب من سوق شعبي في لحج، موضحا أن القوات تواصلت مع أجهزة الأمن في لحج التي تمكنت من ضبط العنصر الإرهابي وبحوزته مخططات تفجير معدات وتجهيزات تستخدم في العمليات الإرهابية.

وتمكنت أجهزة الأمن في منطقة دوفس من إفشال محاولة تهريب كميات من الأسلحة والمتفجرات باتجاه عدن ومناطق أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا