الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

بتوجيهات حمدان بن زايد.. "الهلال" تؤوي سكان بناية الخالدية المتضررين

14 مارس 2016 20:54
تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، أجلت الهيئة 78 شخصاً من سكان بناية الخالدية التي تضررت بسبب انفجار أنبوب غاز وأسكنتهم بأحد فنادق أبوظبي.

ويشرف فريق من متطوعي الهيئة حالياً على تيسير أمورهم وتوفير جميع احتياجاتهم.

وأعلنت الهيئة، في بيان صحفي، أنها تلقت نداء من مركز الاستجابة المحلي في أبوظبي بوقوع الحادث، مشيرة إلى أن فرع الهيئة في أبوظبي حرك على الفور فريقاً من المتطوعين المدربين على التدخل في مثل هذه الحالات وحضر الفريق في منطقة الحدث بعد وقت قصير من ورود النداء إلى الهيئة.

وأضافت الهيئة أن الفريق باشر مهامه في الإجلاء والإيواء وتم نقل المتأثرين من سكان البناية إلى أحد الفنادق التي تتعامل معها الهيئة في مثل هذه الظروف في أبوظبي. وفي غضون ساعات، قليلة تم إسكان الأسر بصورة مريحة، لافتة إلى أن الفريق سيتابع أوضاع المتأثرين وتوفير مستلزماتهم الحياتية إلى أن تنجلي تداعيات الحادث ويعودوا إلى سكنهم.

وأكد البيان أن هيئة الهلال الأحمر تعتبر جهة مساندة للسلطات الرسمية في مثل هذه الأحداث وتتولى مهام الإجلاء وإيواء المتضررين بصورة تصون كرامتهم وتخفف وطأة الحادث عليهم كما توفر الدعم النفسي للمتأثرين والمصابين.

وأوضح البيان أن الهيئة تعمل بالتعاون والتنسيق التام مع الجهات المختصة مثل الدفاع المدني والشرطة وغيرها من الجهات ذات الصِّلة.

وأعربت الهيئة عن تقديرها للشراكة القائمة بينها وهذه الجهات ما يعزز جهود الدولة في التعامل في مثل هذه الظروف وتوفير الرعاية اللازمة لضحايا الأحداث الطارئة.

وتقدمت الهيئة بالشكر والتقدير لمتطوعيها الذين لبوا نداء الواجب الإنساني وتفاعلوا مع الحدث بشكل سريع ما كان له أكبر الأثر في تخفيف آثار الحادث على المتضررين من سكان البناية وأسرهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©