السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أبوظبي للإعلام تستعرض تجربة «المحتوى الرقمي»

18 نوفمبر 2014 23:30
قال علي الشيبة مدير خدمات الإعلام الرقمي في شركة أبوظبي للإعلام خلال مشاركته في جلسة حوارية إنه من الضروري أن تعرف الجهات المعنية المحتوى الذي يريده المتعاملون، لتقديم الخدمات أو المحتوى الذي يلبي متطلباتهم. وأشار إلى أن شركة أبوظبي للإعلام تقوم بدراسة سلوك المتعاملين عبر مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني، وتعمل على تصنيف الأفضليات للمتصفحين، وبناء عليه تتفاعل مع المتعاملين بما يحقق تلبية متطلباتهم. وأكد أن الأولوية في التطبيقات التقنية الحديثة يجب أن تبنى على أساس البيانات التي تعتبر العنصر الأهم في تقديم الخدمات للمتعامين. ولفت الشيبة إلى أن تقديم الخدمات الحكومية عبر الأجهزة المتنقلة يجب أن يستند إلى بنية تحتية متكاملة وتوفير نظام شامل وحيوي ومتدفق. وأوضح أنه في المرحلة الأولى يجب توفير كل البيانات والخدمات اللازمة عبر المواقع الإلكترونية للجهات الحكومية المعنية ومن ثم الانتقال لتوفيرها عبر تقنيات الأجهزة المتنقلة، بما يعني توفير الخدمات بشكل متدرج، من الأسفل إلى الأعلى، وتوفير الأدوات والتقنيات اللازمة للموظفين الحكوميين تمكنهم من التعامل مع هذه البرامج والتطبيقات بكفاءة. وقال: يجب أن تكون كافة التطبيقات متوافقة مع ما يريده المستهلك أو المتعامل وما يسعى للحصول عليه، وذلك بعد قياس أراء المتعاملين ومدى رضاهم والبناء على ذلك.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©