الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مكتب للرقابة الطبية في صحة دبي

14 مارس 2007 02:14
دبي- الاتحاد: استحدثت دائرة الصحة والخدمات الطبية بدبي مكتبا للرقابة والمراجعة الطبية بهدف تطبيق وإرساء المعايير العالمية في الممارسات الطبية والتأكد من استمراريتها لتقديم خدمات طبية وعلاجية متميزة ترتقي إلى المستويات العالمية وتحقق أقصى درجات الرضا للعملاء· وأكد الدكتور عيسى كاظم مساعد مدير عام دائرة الصحة للشؤون الطبية على أهمية استحداث هذا المكتب الذي يأتي انطلاقا من التزام الدائرة بتقديم خدمات صحية متميزة تستوفي أعلى المعايير العالمية في المجال الصحي وتضمن حقوق المرضى وعائلاتهم انطلاقا من الالتزام المهني والأخلاقي الذي تنتهجه الدائرة تجاه عملائها بشكل عام· وأوضح الدكتور كاظم ان المكتب يتولى النظر في الشكاوى الطبية المقدمة بحق الدائرة أو القطاع الطبي الخاص، ومراجعة تقييم حالات المضاعفات والوفيات من خلال اللجان الطبية المتخصصة، وإدارة المخاطر المتعلقة بالممارسة الطبية، ومراجعة أداء الكوادر الطبية والتمريضية للتأكد من مدى التزامها بالمعايير المطلوبة· وأوضح مساعد المدير العام للشؤون الطبية ان المكتب يقوم بمراجعة أداء الكوادر الطبية والتمريضية في الدائرة من خلال التدقيق الطبي المستمر· كما يقوم المكتب من خلال لجنة المضاعفات والوفيات بمتابعة كافة الحالات في القطاعين العام والخاص عن طريق مراجعة التقارير الطبية من خلال تشكيل لجان محايدة بشكل دوري للنظر في كافة التقارير المرفقة بحالات الوفاة· وأكد على أحقية كل مريض بالتقدم بشكوى طبية بحق الدائرة أو القطاع الطبي الخاص من خلال مكتب رضا العملاء بالدائرة إذا كانت الشكوى بحق الدائرة ومن خلال إدارة التراخيص والمواصفات إذا كانت الشكوى بحق القطاع الطبي الخاص حيث يتم إحضار ملف المريض واستيفاء كافة الأوراق المطلوبة للشكوى وإرسالها إلى مكتب الرقابة والمراجعة الطبية بالدائرة الذي يتولى متابعة الشكوى من خلال تشكيل لجنة محايدة ومتخصصة بموضوع الشكوى تتكون من ثلاثة استشاريين بحضور ممثل لمكتب الشؤون القانونية لتتولى التحقق في الموضوع والخروج بالنتيجة النهائية وإرسالها لمكتب الرقابة والمراجعة الطبية· وأوضح الدكتور كاظم ان مكتب الرقابة والمراجعة الطبية بالدائرة يقوم بتحليل الأسباب التي أدت إلى الشكوى ووضع التوصيات المتعلقة بها لتطبيقها في مستشفيات القطاعين العام والخاص لتفادي حدوث مثل هذه الشكاوى مستقبلا·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©