السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بالفيديو.. الناجية الوحيدة من كارثة الطائرة الروسية تروي قصتها

1 نوفمبر 2015 19:57

تناقلت وسائل الإعلام الروسية قصة فتاة نجت بأعجوبة من "موت محقق"، كان ينتظرها على متن الرحلة 9268 التابعة لشركة "كوغاليمافيا"، بعدما قررت في آخر لحظة، تغيير خطة عودتها إلى روسيا.

وقالت الفتاة، وتُدعى يانا فيريتينيكوفا، من سكان مدينة سان بطرسبرغ إنها غيرت رأيها في اللحظة الأخيرة لاستقلال الرحلة المشؤومة، وقررت في البداية العودة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبرغ، ولكن بعد ذلك غيرت رأيها وقررت الذهاب إلى موسكو.

وأضافت الفتاة، وفق تصريحات أوردها تلفزيون "روسيا اليوم"، أنها الآن موجودة في مطار شرم الشيخ، حيث أجلت الرحلة المتوجهة إلى موسكو، بعد تحطم الطائرة المنكوبة.

من جهة أخرى، قالت زوجة مساعد الطيار ناتاليا تروخاشوفا فى لقاء مع التليفزيون الروسى، مساء أمس السبت، إن ابنتها هاتفت والدها قبيل إقلاع الطائرة من مطار شرم الشيخ وأبلغتها أن والدها شكا من الأحوال الفنية للطائرة، بحسب وكالة "الأسوشيتد برس".

من جهتها، كشفت هيئة الطيران الروسية أن الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء المصرية، لم تكن في المستوى التقني الأكثر مناسبة لها، وكانت تخضع دورياً للصيانة اللازمة، وفقاً لما أوردته صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية.

وذكرت المصادر الروسية بأن الطائرة المنكوبة قامت بأولى رحلاتها التجارية بتاريخ 9 مايو من عام 1997م، أي منذ أكثر من 18 عاماً.

ورجحت مصادر روسية بشكل كبير فرضية أن يكون الخلل الفني هو المتسبب في سقوط الطائرة، نتيجة انقطاع الاتصال مع المطارات التي كانت على تواصل معها سواء في مصر أو قبرص، واختفائها عن الرادار، ما يعني أن عطلاً فنياً ما أصاب نظام الطائرة وأدى إلى سقوطها.

وعلى الصعيد الميداني، أكّدت السلطات المصرية، اليوم، بدء تفريغ محتويات الصندوقِين الأسودين للطائرة الروسية التي تحطمت في سيناء وراح ضحيتها 224 شخصا، في إطار التحقيقات الجارية لمعرفة ملابسات الحادث.

وفي سياق متصل، وصل في ساعة متأخرة من مساء أمس إلى العاصمة المصرية القاهرة، وزيرا الطوارئ والنقل الروسيان، وبصحبتهما فريق من المحققين وخبراء الإنقاذ.

وقالت مصادر روسية إن محققين روس بصحبة وزيري النقل والطوارئ الروسيين توجهوا إلى مكان تحطم الطائرة الروسية في سيناء.

وكانت السلطات المصرية أعلنت في وقت سابق العثور على الصندوقين الأسودين، وهو ما سيحدد ما حدث للطائرة قبل تحطمها ومقتل جميع ركابها البالغ عددهم 224، إضافة إلى أفراد الطاقم المكون من 7 أفراد.

 

?

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©