الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«مواقف» تستخدم كاميرات لرصد صلاحية تصاريح المركبات بأبوظبي

1 نوفمبر 2015 20:13

كشفت «مواقف»عن أنها تعكف حاليًا، النظر في اعتماد أساليب متقدمة للمراقبة منها، استخدام أجهزة استشعار وكاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء بعد تركيبها في أماكن الوقوف لرصد المركبات التي انقضت صلاحية تصاريحها، ورصد أي مخالفات مرتكبة، ومن استغلال تلك الأساليب مستقبلاً حرصًا على فعالية نظام إدارة خدمات الاصطفاف.

كما ستتولى «مواقف»، تنظيم خدمات الوقوف وإصدار قوانينها وإنفاذها وتشغيل نظام إدارة الوقوف، فيما سيسحب منها اختصاص إنشاء البنية التحتية ذات الصلة.

وستتولى «مواقف» رصد احتياجات الوقوف بالإمارة، فيما سيتولى مجلس التخطيط العمراني بالإمارة توفير مساحات الأراضي اللازمة وتدبير الميزانية المطلوبة لإنشاء ساحات الوقوف.

وكشف تقرير الاستدامة 2014، الصادر عن دائرة النقل، أن خدمات إدارة وقوف المركبات شهدت تحسنًا كبيرًا تكلل بالنجاح في التخفيف من الاختناقات المرورية، وإيجاد طرق أكثر أمانًا ونظامًا للسائقين والمشاة، مع إتاحة خدمات الوقوف للسائقين وتيسيرها عليهم. بعد تولي «مواقف» إدارة خدمات الوقوف والانتظار، وتنفيذ إجراءات التحكم وإنشاء الهياكل المخصصة للوقوف وإنشاء وتشغيل نظام «قف وتنقل» بالتنسيق مع إدارة النقل العام بدائرة نقل أبوظبي، مشيراً إلى أن العام 2014 شهد أخذ «مواقف» بنظام جديد لإدارة خدمات الوقوف باستخدام برنامج حاسوبي متقدم لتعزيز كفاءة وفعالية الخدمة المقدمة للعملاء. كما دشنت «مواقف» العديد من المشاريع لتحسين خدماتها المقدمة إلى العملاء، وزيادة مستوى السهولة في دفع أجرة الوقوف، والتسوية السريعة لنزاعات التذاكر التي شهدتها الأعوام القليلة الماضية.

وأشار إلى أن «مواقف» تتولى حاليًا إدارة ساحات انتظار تتألف من 54 قطاعًا، ويترتب عليها تحقيق التجاوب المأمول وفي التوقيت المناسب لمشكلات الوقوف ومباعث القلق لدى العملاء واستفساراتهم، وهي أمور زادت بمعدلات لم يسبق لها مثيل، لافتاً إلى «مواقف» التوسع في إدارة خدمات الوقوف بمدينة العين لتشغيل 14 قطاعًا خلال العام 2014. كما أبرمت «مواقف» اتفاقية مع «سنترال ماركت مول» في أبوظبي من أجل إصدار تصاريح الوقوف للمقيمين بالقرب من المول، واستخدام مرافق الوقوف الخاصة به، وهو ما يقدم مثالاً قويًا على الاستخدام الأمثل للمساحات المتاحة للارتقاء بخدمات إدارة الوقوف في المدينة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©