الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

اختتام فعاليات معرض الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات

اختتام فعاليات معرض الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات
16 مارس 2007 00:27
سلطان بن عدي: اختتمت أمس فعاليات، معرض ''الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات'' بمركز أبوظبي الوطني للمعارض الذي تميز خلال دورته الأولى بالإقبال والحضور المتميز من قبل المتخصصين والمهتمين في مجال سياحة الحوافز والمؤتمرات· وتأتي فعاليات المعرض الخليجي الذي نظمته هيئة أبوظبي للسياحة بالتعاون مع شركة ''ريد ترافيل اكزيبيشنز'' أحد أهم المعارض المتخصصة بالأعمال والحوافز، حيث ضم المعرض نحو 175 عارضا من مشغلي الخدمات السياحية من 25 دولة، إلى جانب نحو 250 زائرا متخصصا ضمن برنامج استضافة المشترين· وكان معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة حضر الحفل الذي أقامته الهيئة أول أمس لأكثر من 500 من المشاركين في المعرض· وتضمن الحفل عددا من الفقرات الفنية التي كان أبرزها عرضا حول إمارة أبوظبي في ماضيها وحاضرها ومستقبلها، حيث عرضت جوانب الحياة في أبوظبي في عهودها المختلفة على شاشة دائرية علوية· وشهد المعرض العديد من اللقاءات بين عدد كبير من المتخصصين والخبراء في مجال سياحة الحوافز والمؤتمرات وعدد كبير من المهتمين بهذا الجانب من السياحة، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من الفنادق وشركات الطيران ووجهات سياحية ومكاتب تنظيم المؤتمرات والمعارض وشركات إدارة الوجهات والمرافق والمنظمات العالمية المتخصصة ومزودي الأنظمة التكنولوجية ووكلاء السياحة والسفر· وذكر بول كينيدي مدير معارض الاجتماعات والحوافز في ''ريد ترافيل إكزبيشنز، أن المرافق الخاصة بقطاع الحوافز والمؤتمرات في منطقة الخليج تشهد نمواً عالمياً فريداً من نوعه، وفقا لأحدث الأبحاث المنشورة في هذا الشأن، حيث ضمت تلك الأبحاث آلاف الأشخاص، وعددا من الشركات التي تعمل في مجالي الشراء وتزويد الخدمات، حيث أشارت تلك الأبحاث إلى أن متوسط عدد موظفي الشركات المشترية من العينة التي ضمت 368 شركة، بلغ حوالي 154 موظفاً من عدة مناطق من العالم منها أوروبا وأمريكا وآسيا والشرق الأوسط وأستراليا· وقال بول إن الأبحاث أظهرت نتائج شملت البائعين، هو قيام 35% من المشترين بتنظيم مناسبات في منطقة الخليج والمشرق العربي وشمال أفريقيا خلال الأشهر الـ 12 الماضية، وتعتزم 74% من الشركات التي شملها البحث تنظيم مناسبات في هذه المناطق في المستقبل، كما ستقوم 25% منها بزيادة المناسبات التي تقيمها خلال الأشهر الـ 12 المقبلة في هذه المناطق· أما الوجهات الخمس الأولى المفضلة التي اختيرت لإقامة المناسبات، فهي الإمارات ومصر والمغرب وتونس والأردن، ويعتزم المشترون خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، إقامة مناسباتهم في دبي وأبوظبي ومصر والمغرب وتونس· وقال دانيال حجار نائب الرئيس- التسويق والمبيعات لشركة روتانا، إن مشاركة الشركة في المعرض أتاحت للجميع الاطلاع على تجربة روتانا في إدارة الفنادق متوقعا تحقيق طفرة مهمة في صناعة سياحة الحوافز· وقال حجار نحن حريصون على تسويق الفنادق التي نديرها، والتي تقدم الخدمات والتسهيلات المطلوبة للنهوض بسياحة الحوافز والمؤتمرات، والاجتماعات والمؤتمرات والمعارض في الشرق الأوسط من خلال مكاتبنا التسويقية المحلية والعالمية في لندن، فرانكفورت والهند ومشاركتنا في معرض اةشح ساعدنا في تنمية هذا القطاع أكثر وقدم لنا فرصة لعرض منتجاتنا وعروضنا· وأشار حجار إلى أهمية الأخذ بالاعتبار أن المعرض ومن خلال دورته الأولى يعتبر من المعارض الناجحة والمتميزة، وهذا ما أثبتته المشاركات المتميزة من الأجنحة المحلية منها أو العربية والأجنبية، حيث ساهم المعرض في إبرام العديد من الاتفاقيات حول الأعمال التي تقوم بها الشركات والفنادق في المعرض، حيث التقينا منذ انطلاق فعاليات المعرض بما يقارب 150 مخطط اجتماعات وحصلنا على مشاريع واعدة· منتجع صحراوي كشفت مجموعة نت السياحية عن اعتزامها إطلاق منتجع صحراوي في إمارة أبوظبي يتلاءم ومتطلبات العصر من الرفاهية وإبراز الحياة البدوية التراثية إضافة إلى إنشاء مخيم سياحي في الصحراء لإقامة فعاليات يومية لسياح وزوار أبوظبي· وقال علي أبومنصر، الرئيس التنفيذي لمجموعة نت للسفر والسياحة التي قامت بالتنظيم الأرضي لمعرض الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات في أبوظبي: تعتبر المجموعة نفسها شريكا أساسيا في تطوير سياحة المؤتمرات والمعارض في إمارة أبوظبي بالاستفادة من خبرتها الطويلة في هذا المجال والتي استمرت لمدة 16 عاما في تنظيم هذا النوع من المعارض في مختلف إمارات ومدن الدولة بالتعاون مع شركة ريد لتنظيم المعارض· وأشار إلى أن الاستثمار الذي ستقدم عليه المجموعة في أبوظبي يأتي حرصا منها على إثبات مدى قدرتها في تقديم نوعية عالية من الخدمات السياحية الى جانب دورها في تقديم التسهيلات الأرضية خلال استضافة المعارض· وأوضح أبومنصر بأن مجموعة نت اتجهت خلال الفترة الاخيرة الى فتح فرع لها بمدينة العين لتقديم نوعية معينة من الخدمات السياحية المتخصصة في السياحة الأثرية والتي تبرز تاريخ الإمارة وثروتها الثقافية لجميع الزائرين للدولة إضافة إلى تقديم خدمات معينة مثل متعة التعرف على المعالم التاريخية· ''وام'' التوسع السياحي أشاد طوني كيال نائب المدير العام - مدير المبيعات والتسويق في فندق شيراتون الخالدية بالمستوى المتميز للمعرض وما يقدمة من خدمات للأعمال والحوافز والمؤتمرات والاجتماعات· وقال إن هذا النوع من المعارض جديد من نوعه في الإمارات، وأبوظبي بحاجه لهذا النوع من المؤتمرات لما تشكله من نقطة تحول كبيرة لمفهوم الأعمال والحوافز، ويساهم في نقل الإمارة إلى مصاف الدول التي تولي هذا النوع من المعارض المتخصصة أهمية كبيرة، ونتوقع أن تشهد السنوات المقبلة توسعا أكبر لمثل هذه المعارض· وذكر كيال أن أبوظبي تنتقل لمرحلة نوعية من التوسع العمراني والسياحي، حيث ستشهد السنوات المقبلة افتتاح العديد من الفنادق العالمية الجديدة والتي يساهم مثل هذه المعارض المتخصصة في إبرازها وتطوير أعمالها سواء على الصعيد المحلي أو الدولي· وقال كيال: إن مشاركة شيراتون الخالدية ضمن جناح هيئة أبوظبي للسياحة، بالإضافة إلى ستار وود حظيت بالعديد من المميزات والاتفاقيات والاجتماعات والتفاهم على أعمال تدخل ضمن نطاق المؤتمرات والسياحة في العاصمة أبوظبي· وذكر كيال أن الفندق تم تجهيزه ضمن نطاق الأعمال، وذلك لما يتميز به من كافة الوسائل التي تساهم في عقد العديد من المؤتمرات والأنشطة التي تدخل ضمن الحوار والاجتماعات· مشاركة ناجحة لـ سياحة الشارقة في معرض الحوافز والمؤتمرات الشارقة - الاتحاد: شاركت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في فعاليات معرض الخليج للحوافز والمؤتمرات الذي أنهى أعماله أمس في أبوظبي، وأعلنت الهيئة عن البدء في رسم استراتيجيات عمل جديدة من شأنها تنمية وتفعيل سياحة المعارض والمؤتمرات في إمارة الشارقة التي تتمتع ببيئة خصبة لسياحة الأعمال في ظل توافر كافة المقومات التي من شأنها رفد هذا القطاع بكافة مزايا الجذب التي تدفع الإمارة لتتبوأ مكانة رائدة في صناعة سياحة المؤتمرات والمعارض في المنطقة· وشهد جناح الإمارة المشارك في المعرض إقبالاً كبيرا من كبار الشخصيات والمسؤولين، حيث زار معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة جناح الهيئة واستمع إلى شرح مفصل من ممثلي الشارقة بالجناح حول واقع السياحة في الشارقة وما تتمتع به الإمارة من عوامل جذب سياحي، وأثنى معاليه على مشاركة إمارة الشارقة للمرة الأولى في فعاليات هذا المعرض الدولي المهم، مؤكداً أهمية الوجود في مثل هذه المحافل الدولية لدفع عجلة القطاع السياحي في الإمارة نحو المزيد من النمو · وترأس سعادة محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وفد الإمارة المشارك في المعرض وأكد النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أهمية المشاركة في هذا المعرض مشدداً على أن هذه المشاركة تعد انطلاقة جديدة للإمارة نحو سياحة المعارض والمؤتمرات، وقال ''حققنا وجوداً طيباً عبر مشاركتنا في فعاليات معرض حوافز الخليج والسفر من أجل العمل والاجتماعات الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الخليج، وتسعى هيئة الإنماء التجاري والسياحي لأن تكون مشاركتها الناجحة بمثابة انطلاقة حقيقية نحو تفعيل هذا القطاع الحيوي من السياحة على مستوى المنطقة والعالم''·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©