الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"أبوظبي للجودة" ينذر 24 محلاً ومنشأة

"أبوظبي للجودة" ينذر 24 محلاً ومنشأة
2 نوفمبر 2015 13:59

اسفرت الحملة التفتيشية الثانية التي قام بها مجلس ابوظبي للجودة والمطابقة على محلات السجائر والتبغ بالإمارة عن توجيه 24 إنذاراً للجهات المخالفة، وإيقاف بيع منتجات السجائر غير المطابقة للمواصفات، لحين اتخاذ الإجراءات التصحيحية.

وقال المجلس في بيان له اليوم الاثنين، إنه حملته التفتيشية الثانية للعام الحالي اشتملت على 69 منشأة مختلفة مثل البقالات والجمعيات، إضافة إلى المنشآت المتخصصة ببيع السجائر، حيث تم التفتيش على 79 علامة تجارية من العلامات المتداولة في الأسواق، و 3025 منتج خلال فترة الحملة التي استمرت خلال المدة من 11-22 أـكتوبر الماضي في كافة أنحاء إمارة أبوظبي.

وأضاف أن الحملة هدفت التأكد من وجود شهادة مطابقة للمنتج (ECAS) سارية المفعول صادرة عن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، والتحقق من مطابقة البيانات في شهادة المطابقة (ECAS) لما هو مذكور على المنتج، مثل الاسم التجاري للمنتج، والصنف، وبلد المنشأ بالإضافة إلى التأكد من وجود الصور التحذيرية على المنتج حسب المواصفة الخاصة بمنتجات السجائر.

وقال محمد هلال البلوشي، مدير إدارة الاتصال والتسويق بالإنابة بمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، إن الحملة تأتي في ضمن رسالة المجلس الهادفة نحو الحد من المخاطر الصحية الناجمة عن استخدام السجائر ومنتجات التبغ غير المطابقة لمتطلبات السلامة.

ودعا مجلس أبوظبي للجودة و المطابقة جميع مستخدمي منتجات التبغ إلى التأكد من سلامة هذه المنتجات وخلوها من المواد السامة والمواد مجهولة المصدر.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©