• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

الهاتف ينقذ من الجلطات والسكتات الدماغية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 فبراير 2018

دبي (وكالات)

قال أطباء ومختصون في قطاع الرعاية الصحية إن التقنيات الحديثة أسهمت في تطوير الخدمات الطبية بشكل كبير، وأتاحت تحول الهاتف الذكي إلى طبيب ينقذ حياة المرضى من الأمراض الخطرة كالجلطات والسكتات القلبية والدماغية.

وذكروا في جلسة خلال القمة العالمية للحكومات التي بدأت اليوم الأحد في دبي أن تطبيقات الهاتف الذكي أصبحت قادرة على قياس مستوى ضغط الدم، ونسبة السكر في الدم، وتحديد مستوى ضربات القلب.

وقال الدكتور شامشير فاياليل رئيس مجلس إدارة مجموعة (في بي إس) للرعاية الصحية في الإمارات والخليج والهند، إن تطبيقات الهاتف الذكي تساعد على إنقاذ حياة مريض الجلطة من خلال التواصل المباشر مع الطبيب، واستدعاء الإسعاف بصورة عاجلة.

ولفت إلى أن المستشفيات الحديثة تربط الطبيب مع المريض عبر تقنيات التواصل الحديثة على مدار الساعة، ليتمكن الطبيب من اتخاذ الإجراء المناسب مع المريض فوراً من على بعد، دون الحاجة إلى الحضور لغرفته في المستشفى.

ولفت شامشير إلى أن العصر الحديث يحتاج إلى مستشفيات غير تقليدية تكون مضيافة ورحبة، ذات بيئة استثنائية يمكن أن تكون مكاناً لممارسة الرياضة، وعقد الاجتماعات بهدف تعزيز فرص الاستشفاء بشكل أكبر.

وذكر أن الابتكار في قطاع الرعاية الصحية سيقود مستقبلاً كافة مناحي الخدمات الصحية، وطب المستقبل سيكون قائماً على العلاج الشخصي لكل مريض بناء على تركيبته الجينية.
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا