الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مكافآت شركات السفر تحدد خيارات المسافرين

مكافآت شركات السفر تحدد خيارات المسافرين
20 نوفمبر 2014 22:30
دبي (الاتحاد) كشفت دراسة حديثة أن قرارات 74? من المشترين تتأثر ببرامج المكافآت، الأمر الذي يسلط الضوء بشكل كبير على دور هذه البرامج في تحقيق الإيرادات والاحتفاظ بالعملاء، نظراً لأن ثلاثة أرباع عملاء السفر سيختارون شركة منافسة إذا ما عجزت برامج المكافآت عن تلبية توقعاتهم. وقالت الدراسة التي أعدتها شركة كولينسون لاتيتيود، المتخصصة بقطاعات السفر والسياحة والخدمات المالية وبرامج المكافآت، بأن ثلثي المسافرين يدرسون جودة المكافآت المقدمة عند اتخاذهم قرارات شراء المنتجات، في الوقت الذي يفشل مشغلو الرحلات في تلبية توقعات العملاء حول المكافآت، حيث أظهر 67? من المستهلكين عدم رضاهم عن البرامج التسويقية التشجيعية الحالية. وعندما تم توجيه الأسئلة للمشاركين في الدراسة حول مكامن ضعف برامج المكافآت، أجاب 64? بأنها معقدة، وليس من السهل استخدامها، واقترح 86? إضافة خيارات أكبر للمكافآت بما يسهم في تحسين التوقعات، بينما عبر 69? عن عدم سعادتهم بمستوى الخدمات المقدمة في البرامج. وقال جيمس بيري، مدير التجارة الإلكترونية في كولينسون لاتيتيود، أن المسافرين يتوقعون في الوقت الحاضر منافع ومزايا من شركات السفر تلبي احتياجاتهم الشخصية. وإذا ما كانت الرحلة فقيرة، وعملية الحجز والسفر معقدة أو عجز العملاء عن الاستفادة من برنامج المكافآت الذي يتطلعون إليه، سيعمد الأعضاء إلى البحث عن شركات أخرى.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©