الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السيسي يؤكد صعوبة تنفيذ أحكام إعدام ضد المحكوم عليهم

السيسي يؤكد صعوبة تنفيذ أحكام إعدام ضد المحكوم عليهم
4 نوفمبر 2015 20:26

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن من الصعب تنفيذ الإعدام ضد من صدرت بحقهم أحكام من هذا القبيل.

وفي حديث مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أكد السيسي أن "المئات من الذين حكم عليهم بالإعدام لن تنفذ بحقهم الأحكام، إما لأنهم سيستأنفونها أو لكونهم حوكموا غيابياً".

وأكد الرئيس المصري أن "الإخوان"، "جزء من الشعب المصري وعلى الشعب أن يقرر طبيعة الدور الذي يمكن أن يلعبوه في المستقبل".

وأضاف تلسيسي أن على الغرب أن يفهم التهديدات التي تواجهها مصر حيث قتل المسلحون المتطرفون 600 على الأقل من رجال الأمن في السنتين الأخيرتين.

ويأتي نشر تصريحات السيسي، مع مغادرته، صباح اليوم، القاهرة متجها إلى المملكة المتحدة في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام.

وقال الرئيس المصري "نريد أن نحقق إرادة الشعب المصري. فالشعب يطالب بالتغيير منذ 4 سنوات. نريد أن نحترم خياراته وسنعمل كل ما بوسعنا لتحقيق مستقبل ديمقراطي أفضل لأفراد الشعب."

وفي مقابلة أخرى مع صحيفة "ديلي تلجراف" البريطانية، حذر السيسي، اليوم الأربعاء، من أن بريطانيا والدول التي دعمت حملة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في ليبيا قبل سنوات عليها التحرك لمنع ليبيا من التحول إلى سوريا أخرى.

وطالب الرئيس المصري، الدول الغربية بأن "تساعد الشعب الليبي والاقتصاد الليبي" وأن "توقف تدفق المال والسلاح" على الإرهابيين في ليبيا.

وقال الرئيس المصري: "ليبيا خطر يهددنا جميعا. وإذا لم تكن هناك حكومة، فسيخلف ذلك فراغا ينتعش فيه المتطرفون".

وأضافت الصحيفة أن السيسي سيطلب من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون "انهاء المهمة" في ليبيا قبل أن تصبح مرتعا للمتطرفين يهدد الجميع.   

ويعقد السيسي لقاء ثنائيا مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، فضلا عن التشاور حول المستجدات الإقليمية وما تفرزه من تحديات وعلى رأسها تحدي الإرهاب في المنطقة.

ويلتقى الرئيس المصري خلال الزيارة وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون لمناقشة سبل تعزيز التعاون العسكري والأمني والتنسيق المشترك لاسيما على صعيد مواجهة التهديدات الإرهابية.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©