الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"خليفة الإنسانية" تقدم مساعدات عاجلة لسكان سوقطرى

"خليفة الإنسانية" تقدم مساعدات عاجلة لسكان سوقطرى
4 نوفمبر 2015 19:00

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ـ حفظه الله ـ وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .. قدمت المؤسسة مساعدات عاجلة إلى محافظة سوقطرى اليمنية لمساعدة سكانها الذين تضرروا من إعصار "تشابالا".

وقد أقلعت صباح اليوم طائرة شحن تحمل 60 طنا من المواد الغذائية والإغاثية المكونة من الأغطية والخيام لتوزيعها على الأشقاء اليمنيين ومساعدتهم على تخطي هذه المحنة.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية إن الطائرة غادرت صباح اليوم مطار الشارقة الدولي متوجهة إلى سوقطرى بعد أن تم تحميلها ب33 طنا من الأغطية والخيام و27/ طنا من المواد الغذائية والإغاثية بهدف تقديم المساعدات العاجلة للشعب اليمني الشقيق الذي يعاني شحا من هذه المواد نتيجة الإعصار الذي حاصر السكان في مناطق متعددة من الجزيرة.

وذكر المصدر أن هذه الطائرة الإغاثية الخامسة عشرة التي ترسلها مؤسسة خليفة إلى اليمن وستوزع على مراكز متعددة في محافظة سوقطرى، مؤكدا أن التنوع في تقديم المساعدات الإغاثية يأتي لتحقيق المتطلبات الأساسية التي يحتاجها المواطن اليمني في هذه الظروف الصعبة.

وكانت مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية وبناء على توجيهات القيادة الرشيدة، بادرت ومنذ بدء الأزمة اليمنية إلى الإسراع في تقديم المساعدت الإنسانية الغذائية والطبية العاجلة للأشقاء في اليمن، حيث أقامت المؤسسة خلال شهر يونيو الماضي جسرا جويا وبحريا شمل 14 رحلة جوية حملت 450 طنا وباخرتي إغاثة بحمولة سبعة آلاف طن من المواد الغذائية والتموينية والأدوية والمستلزمات الطبية.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©