السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
صحة

الحقن أفضل من الأقراص لعلاج مرض الايدز

الحقن أفضل من الأقراص لعلاج مرض الايدز
4 نوفمبر 2015 22:02

أوضحت نتائج تجربة اكلينيكية أن تعاطي عقارين عن طريق الحقن من النوع الممتد المفعول مرة كل ثمانية أسابيع يضاهي تناول ثلاثة أقراص يوميا في مجال القضاء على الفيروس المسبب للايدز.

وقال بول ستوفيلز مدير الشؤون الصيدلية بشركة "جونسون آند جونسون" للمستحضرات الطبية إنه أسلوب علاجي مستحدث لمكافحة الايدز، مشيرا إلى انه في حالة تأكيد نجاح تجارب المرحلة النهائية فانه يرى ان بالامكان طرح التركيبة الجديدة بالاسواق بحلول عام 2020.

وثبت بالتجربة أن دمج عقار "ريلبيفيرين"، الذي تنتجه شركة "جونسون آند جونسون" و"كوبوتيجرافير" من إنتاج "جلاكسو سميثكلاين"، يضاهي تناول ثلاثة أقراص يوميا للحد من انتشار الفيروس لدى مرضى الايدز عند إعطاء المزيج إما شهريا وإما كل شهرين.

وعند إعطاء الحقن للمرضى كل شهر، تراجعت لديهم الفيروسات بنسبة 94 في المئة بعد 32 أسبوعا في حين بلغت هذه النسبة 95 في المئة عند إعطاء العلاج بالحقن كل ثمانية أسابيع.

وبالمقارنة، فإن المرضى الذين تناولوا الأقراص تراجع الفيروس لديهم بنسبة 91 في المئة.

في الوقت نفسه، بدأت دراسة للمرحلة قبل النهائية لتركيبة أخرى تضم عقار "ريلبيفيرين" الذي تنتجه شركة "جونسون آند جونسون" و"دولوتيجرافير" من إنتاج إحدى وحدات شركة "جلاكسو سميثكلاين" فيما تعتزم الشركتان ابتكار تركيبات أخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©