الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

نمو مبيعات الإمارات التعاونية 39% مطلع 2009

نمو مبيعات الإمارات التعاونية 39% مطلع 2009
19 مارس 2009 22:39
حققت جميعة الإمارات التعاونية نموا في مبيعاتها خلال الفترة الأولى من العام 2009 بلغ نحو 39%، مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي، بينما سجلت زيادة في مبيعاتها في العام 2008 بنحو 37% عن العام ،2007 بحسب محمد بالرهيف رئيس مجلس الإدارة، الذي أكد ارتفاع نسبة الزوار بنحو 20%· وأضاف أن الحملات الترويجية التي أطلقتها طيلة العام الماضي، والأسابيع الماضي من العام الجاري، لعبت الدور الرئيسي في زيادة المبيعات، الأمر الذي دفع مجلس الإدارة لاعتماد استراتيجية طويلة المدى، للتنوع في التخفيضات على مدار العام، متوقعها أن يتجاوز نمو مبيعات الجمعية في العام الجاري 40%، خاصة أن القطاع الغذائي هو الأبعد عن تداعيات الأزمة العالمية محليا· وبين أن الجمعية دشنت أمس حملتها الثانية خلال شهر مارس الجاري تحت شعار ''سعر التكلفة''، والتي تمتد حتى نهاية مارس الجاري، لبيع 45 سلعة من المواد الغذائية والاستهلاكية وبيعها باسعار التكلفة في فروعها بالقرهود، والصفوح، والجافلية، والطوار3 والمزهر2 ، وحتا، وتستمر حتى نهاية مارس الجاري، لتتواصل مع حملتها الاولى خلال الشهر نفسه التي بدأت من 1 إلى 20 مارس، كما تتضن الحملة تخفيضات بنسبة 25% على أسعار بعض الوجبات الخفيفة· وقال بالرهيف إن الحملة جاءت ضمن خطط وسياسات مجلس الإدارة بالتنويع في الكم والكيف لحملاتها الترويجية من فترة لأخرى، وتنفيذا لتحقيق أهداف الجمعية بالمساهمة في خدمة المجتمع وتوفير متطلباته واحتياجات المحافظة على توازن السوق والحد من ظاهرة الاستغلال التجاري، ومكافحة ارتفاع الأسعار، مع التنوع في توفير البدائل وحرية الأختيار لجميع فئات المجتمع من السلع المختلفة· وأشار إلى حرص الجمعية على إطلاق استراتيجية جديدة لحملاتها الترويجية بعنوان ''بسعر التكلفة''، لافتا إلى أن الذي شجع مجلس الإدارة على اتخاذ هذا القرار هو النجاح الكبير الذي حققته الجمعية خلال العام الماضي والفترة الأولى من العام الجاري· وأكد أن الحملة مساهمة من الجمعية للقيام بدورها بالمشاركة والتعاون مع وزارة الاقتصاد وإدارة حماية المستهلك ضمن الاحتفال باليوم الخليجي الرابع لحماية المستهلك خلال شهر مارس 2009 ، وضمن فعاليات واحتفالات مهرجان الاتحاد التعاوني الاستهلاكي الرابع عشر خلال الفترة· وأوضح بالرهيف أن مجلس الإدارة يضع خطط استراتيجية تستهدف تنويع الحملات الترويجية من فترة إلى أخرى تمثلت في توجيهاته وتعليماته لإدارة الجمعية للعمل على تنفيذ حملة ''سعر التكلفة'' بالتعاون والمشاركة مع إدارة حماية المستهلك، كما حرص مجلس الإدارة على إطلاق ذلك النوع من الحملات الترويجية لإدراكه ووعيه بضرورة توفير وتنويع حرية الاختيار للمستهلك بما يتناسب مع رغبته واحتياجاته اليومية وشبه اليومية والتي غالبيتها من المواد الأساسية بأنواعها المختلفة والعمل على توفيرها سواء من السوق الخارجي بالاستيراد المباشر أو السوق المحلي· وأكد سياسة الجمعية منذ إنشاء 2002 على فكرة الاستيراد المباشر بإنشاء مكتب خاص تابع لإدارة الجمعية ويحظى بمتابعة ورعاية من قبل المجلس وفق استراتيجية وخطة مدروسة لتوفير البدائل والحد من ارتفاع الأسعار وخاصة السلع الأساسية· وقال فريد الشمندي المدير العام لجمعية الإمارات التعاونية: لقد قامت الجمعية بوضع الخطط اللازمة لتنفيذ تعليمات وتوجيهات مجلس الإدارة لإنجاح تلك الحملة أسوة بحملاتها الترويجية خلال الفترات الماضية والتي لاقت إقبالاً غير متوقع للغالبية العظمى من المتسوقين من إمارة دبي والإمارات المجاورة لفروعها المنتشرة بإمارة دبي بسبب قرب مواقعها من تلك الإمارات· وأشار إلى أن السلع الأساسية وشبه الأساسية وهي موضوع الحملة كان يمثل الشاغل الأكبر لدينا لحرصنا على تنفيذ خطط واستراتيجيات وتعليمات مجلس الإدارة المتعلقة بتوفير خدمات الجمعية للمقيمين بمواقعها المختلفة والمجاورة لها، لذا تحرص إدارة الجمعية على تطوير وتنويع خدماتها من فترة لأخرى في ضوء خطط وسياسات مجلس الإدارة الرامية لتوفير وتنويع البدائل من السلع المختلفة لجميع فئات المجتمع· وأضاف الشمندي: ان مراقبتنا للأسواق المحلية والعالمية للعديد من السلع ساهم في إحكام الرقابة على العديد من السلع وبخاصة الأساسية منها ببناء الثقة لدى متسوقي وزوار الجمعية مما نتج عنه زيادة لمبيعاتها وزوارها من فترة تلو الأخرى· وقال : إن الحملة تضمنت لأول مرة الترويج لسلسة مطاعم الجمعية من الوجبات الخفيفة للمأكولات المصرية '' فول، وفلافل، وفطاير، وكشري ·· وغيرها'' بفروع الجمعية في الطوار3 ، والمزهر2 ، وحتا ، ومستقبلاً بفرعي الصفوح والجافلية، مشيرا إلى أنها التجربة الأولى على مستوى الجمعيات التعاونية بالدولة كمساهمة منها بتوفير خدماتها بأسعار مخفضة تقل عن أسعار المطاعم المنافسة بنسبة تصل إلى 25%· وأضاف: لقد حرصت إدارة الجمعية على زيادة شريحة المستوقين بتنويع خدماتها وتطويرها من وقت لأخر لذا تم تطوير خدمة التوصيل للمنازل مجاناً بإنشاء إدارة خاصة تقوم بتلقي مكالمات الزبائن من خلال الرقم المجاني 800327 وتدوين الأصناف المطلوبة والتنسيق مع أقرب فرع لتوصيلها لموقع المتصل·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©