الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

ناجون من انهيار يستغيثون من تحت الأنقاض عبر الهواتف

ناجون من انهيار يستغيثون من تحت الأنقاض عبر الهواتف
5 نوفمبر 2015 14:41

أطلق ناجون، علقوا وسط أنقاض مصنع منهار في باكستان، نداءات استغاثة عبر هواتفهم المحمولة اليوم الخميس وسط مخاوف لعمال الإنقاذ من ارتفاع محصلة قتلى الحادث التي بلغت 18 شخصا.

وتم انتشال نحو 100 ناج من وسط أنقاض المصنع الذي ينتج حقائب تسوق والواقع على بعد 20 كيلومترا جنوب مدينة لاهور. لكن عمال الإنقاذ يقولون إن عشرات العمال محاصرين في قبو المبنى.

وقال أحد العمال العالقين، ويدعى لياقات علي، الذي تحدث لمحطة تلفزيونية من هاتفه "كنا نعمل في الطابق الأول عندما انهار السقف".

وأضاف "الآن أسمع صوت آلات ثقيلة مما يعطيني الأمل أني سأخرج حيا".

وقال مسؤولو الإنقاد، أمس الأربعاء، إنه من المعتقد وجود 150 شخصا داخل المبنى وقت انهياره لكن مسؤولي الحكومة قالوا إنه يتعين على عمال الإنقاذ التحرك ببطء لتجنب الإضرار بأي من العالقين.

وقال ناجون مصابون إن مالك المصنع -الذي كان يضيف طابقا ثالثا- تجاهل نصيحة مقاول البناء ومناشدات العمال بوقف البناء بعد ظهور تصدع في الجدران عقب زلزال عنيف وقع الأسبوع الماضي.

وقال محمد رمضان أحد العمال العالقين أسفل الأنقاض لمسؤولي الإنقاذ عبر الهاتف "مالك المصنع تبادل كلمات فظة مع المقاول الذي نصحه بوقف العمل بسبب ظهور تشققات عقب الزلزال".

وأدى الزلزال، الذي بلغت قوته 7.5 درجة، لمقتل أكثر من 300 شخص في باكتسان والأجزاء الشرقية من أفغانستان المجاورة ودمر آلاف المباني.

وقال مسؤول حكومي إن مالك المصنع محمد عثمان كان من بين القتلى. وقال محمد يونس باتي مسؤول الطوارئ من جمعية (إدهي ريسكيو سيرفسيز) إنه تم انتشال 97 ناجيا من تحت الأنقاض.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©