الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أبوظبي تعرض برامج ومنتجات سياحية جديدة خلال سوق السفر

أبوظبي تعرض برامج ومنتجات سياحية جديدة خلال سوق السفر
9 نوفمبر 2013 22:22
لندن (وام) - عرضت أبوظبي مجموعة من المنتجات السياحية الجديدة خلال مشاركتها في سوق السفر العالمي في دورته الـ 34، الذي اختتمت فعالياته الخميس الماضي، في مركز اكسل للمعارض والمؤتمرات بلندن. وشهد جناح الإمارة مشاركة مميزة وحضوراً قوياً للشركات الوطنية المشاركة تحت مظلة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بلغت 31 جهة من شركائها الرئيسيين. وتوافد عدد كبير من صانعي القرار بشركات السياحة الكبرى من مختلف دول العالم وأوروبا للتعرف على جناح أبوظبي حيث يعتبر معرض سوق السفر العالمي فرصة سانحة للشركات للتواصل مع الشركات المشاركة. وأشاد العديد من رؤساء الهيئات والمؤسسات والشركات السياحية بالحضور القوي والفاعل لإمارة أبوظبي بمعرض سوق السفر العالمي 2013 حيث تعد مشاركة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في هذا الحدث انعكاسا لحجم المشاريع التي تم تنفيذها وأيضا المشاريع المستقبلية في أبوظبي. وأكدوا ان إمارة أبوظبي لفتت أنظار قادة صناعة السياحة والسفر من أنحاء العالم الذين عبروا عن إعجابهم بالمشروعات السياحية الجديدة التي تؤكد مكانة أبوظبي على مستوى الشرق الاوسط والعالم في عالم صناعة السياحة والسفر حيث أصبحت وجهة سياحية عالمية بفضل رؤية الحكومة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله». ونجح وفد هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وكبريات الشركات السياحية وشركات الاستثمار السياحي والخدمات الفندقية والضيافة والمواصلات في تسليط الضوء على إنجازات إمارة أبوظبي في قطاع السياحة والمبادرات المبتكرة للتعاون مع صناعة السياحة العالمية. وأجمع ممثلو الشركات السياحية المشاركة ضمن جناح هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على اهمية النتائج التي توصلوا اليها مع شركات السياحة والسفر خلال فترة المعرض، مشيرين إلى ان فنادق أبوظبي والوجهات السياحية فيها ستشهد زيادة في عدد الزوار خلال الفترة المقبلة نتيجة للجهود التي تقوم بها الهيئة. برامج جديدة وأشار مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج الخارجي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إلى ان الكثير من البرامج السياحية والمنتجات التي تم عرضها لزوار المعرض كانت جديدة بالكامل ووفرت آفاقا تجارية جديدة لقاعدة شركائنا السياحيين الآخذة في التوسع. وقال ان مشاركة الهيئة في المعرض جاءت بهدف الترويج للوجهات السياحية في أبوظبي مع التركيز على امتلاك الإمارة للكثير من المعالم السياحية الجديرة بالتعرف عليها اليوم أكثر من أي وقت مضى ولاسيما في ظل وفرة المنتجعات والفنادق ومناطق الجذب السياحي والرحلات السياحية الجديدة التي تم إطلاقها منذ انتهاء الدورة الماضية لمعرض سوق السفر العالمي. وأضاف «كان معرض سوق السفر العالمي في لندن فرصة لتعريف شركائنا الجدد بالمعالم السياحية الجديدة في أبوظبي وتقديم آخر الأخبار والمستجدات لمن تربطنا بهم شراكات قديمة بغية حثهم على تقديم أفضل الباقات السياحية وتقديم العروض خلال استضافة إمارة أبوظبي لـ «سباق فولفو للمحيطات» خلال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة لموسم 2014 - 2015 ضمن «قرية الوجهة السياحية» على كورنيش أبوظبي الساحر. وقال ان هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة قامت بالترويج لعدد من الفعاليات الرئيسية التي ستحتضنها إمارة أبوظبي من خلال بوابتها على شبكة الإنترنت كما قامت جزيرة ياس بالترويج لعملية التوسع الأخيرة التي شهدتها منطقة «مرسى ياس» و»ياس مول» ..موضحا ان المشاركة حققت نتائج إيجابية ستعطي ثمارها في الموسم السياحي الجديد في إمارة أبوظبي ..مشيرا إلى انه تم التوصل إلى العديد من الاتفاقيات مع المشغلين السياحيين ووكالات السفر البريطانية والأوروبية لإرسال المزيد من الزوار إلى أبوظبي في الموسم المقبل. وأوضح مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج الخارجي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن المشاركة الضخمة لإمارة أبوظبي في هذا الحدث السياحي العالمي ترجع إلى النمو الهائل الذي شهده القطاع السياحي وتميز إمارة أبوظبي كوجهة سياحية راقية وخصوصية للسياحة العائلية وسياحة الاعمال. اهتمام عالمي بأبوظبي وأشار إلى وجود اهتمام عالمي بأبوظبي بفضل رؤيتها المستدامة للتنمية السياحية كما انها تستقطب اهتمام شركات السياحة المعروفة في العالم حيث ان مشغلي وكالات السفر لديهم قناعة كبيرة بمستقبل أبوظبي في النمو السياحي ..موضحا ان جناح أبوظبي كان محط أنظار شركات السياحة والسفر والجولات السياحية التي وضعت الإمارة على خريطة برامجها كخيار رئيسي للسائح الأوروبي. المنطقة الغربية وشارك مجلس تنمية المنطقة الغربية في المعرض في إطار سعيه المستمر للترويج للقطاع السياحي في المنطقة الغربية ووضعها على خريطة السياحة العالمية وذلك من خلال تسليط الضوء على الموارد الطبيعية والفرص الاستثمارية والمميزات السياحية التي تمتلكها المنطقة الغربية. ويسعى المجلس من خلال هذا الحدث إلى توسيع شبكة علاقاته مع أهم الشركات الرائدة في مجال السياحة والاستثمار وذلك بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة. وقال عبيد خلفان المزروعي مدير إدارة تشجيع الاستثمار والعلاقات العامة بمجلس تنمية المنطقة الغربية إن المشاركة في المعرض أتاحت لنا فرصة إبراز المقومات السياحية والموارد الطبيعية التي تمتلكها المنطقة. وأضاف أن قطاع السياحة يعد أحد القطاعات ذات الأولوية في المنطقة الغربية، ومن خلال مشاركتنا هذه سلطنا الضوء على أهم الوجهات السياحية في الغربية كجزيرة صير بني ياس الشهيرة التي تضم محمية طبيعية لمختلف أنواع الحيوانات البرية. وشارك مركز جامع الشيخ زايد الكبير وبالتنسيق مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بجناح عرض من خلاله كافة إصداراته التي تدور معظمها حول العمارة الإسلامية وعلومها وفنونها وذلك بهدف إبراز فن العمارة الإسلامية وجمالياته التي تستوعب أنماطا مختلفة من حضارات وثقافات أخرى وتبرزها في إطار معماري جديد وهو ما يتجلى بوضوح في جامع الشيخ زايد الكبير الذي يعد واحدا من أهم الوجهات الحضارية ذات الطابع الديني على مستوى العالم. وحظي جناح المركز الذي ضم مجسما لجامع الشيخ زايد الكبير باهتمام من زوار المعرض من المسؤولين والمهتمين ووسائل الإعلام العالمية. وقال يوسف العبيدلي مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير ان هذه المشاركة تهدف إلى تحقيق حضور متميز للجامع في كبرى المحافل والمعارض الدولية المتخصصة في صناعة السياحة وكذلك إبراز فن العمارة الإسلامية كون الجامع يعد واحدا من أبرز وأجمل الجوامع في التاريخ المعاصر. وأضاف أن الصرح الكبير الذي يعتبر مركزا للإشعاع الثقافي والحضاري في أبوظبي يعكس شمولية الثقافة الإماراتية ويرسخ لثقافة قبول الآخر والتسامح والتعايش بين الشعوب وهي الرسالة التي أرادها مؤسس الجامع المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه». وأشار العبيدلي إلى أن المركز حرص من خلال هذه المشاركة على تعريف الزوار بالجامع وأهميته الدينية والمعمارية والحضارية حيث يجمع هذا الصرح الكبير الذي يمثل إضافة حقيقية لمنجز الحضارة الإسلامية من خلال مكوناته المتنوعة خلاصة فنون العمارة في العالم ويؤكد من خلال أنشطته وبرامجه المتنوعة على رؤية أبوظبي المنفتحة على الآخر. وأعرب عدد من زوار الجناح عن إعجابهم بمركز جامع الشيخ زايد الكبير وأنشطته المتنوعة وإصداراته المتميزة مؤكدين أن أبوظبي مرتبطة دائما في أذهان زوارها بهذا الصرح المعماري الكبير بوصفه معلما بارزا يعكس الصورة الحضارية لدولة الإمارات. من جهته، قدم «فندق شيراتون أبوظبي» لزوار المعرض صالة النادي التي سيتم افتتاحها العام المقبل، كما أطلقت «مجموعة سيتي سيزنز» علامتها التجارية من فئة الخمس نجوم على مستوى العالم وسيغدو فندق «رويال روز» الذي يتميز ببنائه المصمم بأسلوب العمارة الباروكي في أبوظبي الفندق الأول ضمن حقيبة هذه العلامة التجارية الجديدة. وطرح فندق «سوفيتيل كورنيش أبوظبي» عروضا جديدة انسجاما مع جودة خدمات الفندق والمنتجات السياحية التي تقدمها الإمارة ويشتمل ذلك على باقة مخصصة لزيارة المواقع التراثية مثل مسجد الشيخ زايد الكبير ورحلات السفاري الصحراوية فضلا عن مجموعة من العروض المميزة لرياضة الجولف فيما سلطت إدارة «قرية الوجهة السياحية» الضوء خلال المعرض على باقات رياضة الجولف والرحلات الصحراوية. من جهته، قال كريم الجنايني نائب رئيس إدارة الوجهات في جزيرة ياس ان جناح الجزيرة في المعرض شهد إقبالا كبيرا من الزوار وهو ما يعكس أهمية ومكانة هذه الفعالية التجارية. وأضاف ان مشاركتنا لكل جديد لدينا في قطاع السفر والسياحة يعد أمرا في غاية الأهمية وكما توقعنا لقد حظينا باهتمام أكبر هذا العام من جانب الزوار مع ازدهار قطاع السفر والسياحة حول العالم وعملنا على زيادة مستوى الوعي بجزيرة ياس مع التأكيد في نفس الوقت على كل ما تقدمه أبوظبي ككل لهذا القطاع. وكان جناح جزيرة ياس مفعما بالحيوية والنشاط وأعجب الزوار بشكل خاص بكشك الصور التفاعلية الذي يدمج صورهم مع خلفيات رائعة من المعالم السياحية المتواجدة على جزيرة ياس مما يشكل طريقة مبتكرة لعرض كل التجارب المتاحة هناك إضافة إلى ذلك عرضت جزيرة ياس أيضا مهاراتها الرقمية الرائعة من خلال إقامة مسابقة لتطبيق الفيس بوك أطلقت عليها اسم «ياس ترافيل باس». وأتيحت الفرصة لزوار جناح مدينة «عالم فيراري أبوظبي» المدينة الترفيهية المغطاة الأكبر في العالم للاطلاع على المرافق الترفيهية التي تضمها المدينة إضافة إلى التعرف على مجموعة الحوافز ووسائل التسويق المبتكرة التي يمكنهم استخدامها في الترويج للمدينة الترفيهية بين عملائهم. فعاليات أبوظبي قالت مهرة الزعابي مدير قسم التطوير الرقمي والمحتوى بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ان الهيئة أطلقت مؤخرا موقع «فعاليات أبوظبي» الإلكتروني بحلة جديدة تمكن من تقديم باقة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التي تحتضنها إمارة أبوظبي وذلك بهدف منح مواطني ومقيمي الإمارة وزوارها الفرصة للاطلاع على جدول الفعاليات واختيار ما يناسبهم وفقا لرغباتهم وأوقاتهم. وأشارت إلى أن الموقع يعتبر لوحة فسيفسائية يشكلها التنوع الغني للفعاليات التي تشهدها الإمارة سواء على الصعيد الرياضي كسباقات الفورمولا- 1 أو الحفلات الموسيقية العالمية والفعاليات الفلكلورية والتراثية بجانب الأنشطة الاجتماعية والثقافية والفنية وغيرها الكثير من الفعاليات . وقالت ان الموقع يقدم تفاصيل شاملة عن كل فعالية من الفعاليات ويتيح للمتصفح إمكانية البحث عن الفعالية التي تناسب اهتماماته كما يمكن للمتصفح مشاركة الفعاليات المدرجة مع أصدقائه بحيث لا تفوتهم الفعالية إضافة إلى إرسال إشعارات عن الفعالية حسب رغبة المتصفح. وأشارت إلى ان الموقع والذي دشن في 2010 يتميز المستحدث يتميز بقدرته التفاعلية مع المتصفحين وتطابقه وسهولة استخدامه مع جميع خصائص الهواتف المحمولة الحديثة كالأيفون والبلاك بيري والجلاكسي والآيباد ما يسهم في انتشار الموقع وتحقيق أهدافه بالوصول للمستفيدين بسرعة أينما كانوا وفي مختلف الأوقات. وقالت ان الموقع يحتوى على محرك بحث متطور يسهم في دقة وسرعة البحث والاسترجاع إضافة إلى قدرته الفنية على تحقيق مراتب متقدمة في الظهور على مقدمة محركات البحث العالمية ما يعزز مكانته المتقدمة بين المواقع المماثلة إضافة إلى ما يتمتع به من خصائص حماية إلكترونية فائقة تضمن سلامة المحتوى. وأشارت الزعابي إلى ان الموقع يوفر للمتصفحين كافة الفعاليات التى تقام في أبوظبي وباللغتين العربية والانجليزية التي تزودنا بها الجهات المختلفة في الإمارة. وقال مراد ساكت منصور مدير عام قرية «الليالي العربية» أحد الشركاء الرئيسيين لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في سوق السفر العالمي ان قرية «الليالي العربية» تعد القرية السياحية المتكاملة الأولى من نوعها في الدولة الواقعة في قلب صحراء أبوظبي وتتيح لزوارها التمتع بمرافق فندقية فاخرة والتعرف عن قرب على تفرد وجماليات الثقافة والعادات الإماراتية الأصيلة وكرم الضيافة العربي ما يسهم في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة سياحية متميزة في المنطقة والعالم. وأضاف ان القرية تقع في صحراء منطقة «الختم» التي تتوسط الطريق بين أبوظبي ومدينة العين وتمتد على مساحة 85ألف متر مربع أو ما يعادل مساحة 12 ملعب كرة قدم ويتوقع أن تشكل نقطة جذب رئيسية للسياح الراغبين في الاستمتاع بتجربة سياحية وتراثية فريدة في أبوظبي واعتبر نبيل الزرعوني مدير مكتب «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» في المملكة المتحدة أن التواجد الكبير لأهم الأسماء في قطاع السياحة الأوروبي والعالمي في هذا اللقاء السنوي يعكس بوضوح حجم الاهتمام الدولي بالتعرف على أحدث المستجدات والتطورات السياحية التي تشهدها أبوظبي. واكد الزرعوني ان الاجتماع يسهم في توثيق وتعزيز وتقوية علاقاتنا مع صناع القرار في مجال السياحة والسفر الذين يحرصون سنويا للمشاركة في مثل هذه الاجتماعات. كما قام وفد الإمارات المشارك في معرض سوق السفر العالمي برفع علم الدولة أمام أجنحة الدولة المشاركة في المعرض انطلاقا من مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» بتخصيص يوم للاحتفال بالعلم. شارك في الاحتفالية عبدالرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة في لندن وعدد من رؤساء أجنحة أبوظبي ودبي والشارقة وراس الخيمة والفجيرة وطيران الإمارات وطيران الاتحاد. وأكد سفير الدولة أن سوق السفر العالمي يعتبر من المعارض المهمة وأكبرها في مجال السياحة واصفا مشاركة الإمارات بأنها مميزة ومشرفة وتلقى اهتماما كبيرا من مختلف القطاعات الاقتصادية والثقافية في المملكة المتحدة مما يدل على متانة العلاقات بين الإمارات وبريطانيا. وقال إن دولة الإمارات تتواجد بحضور قوي ومميز في المعرض وهي حريصة على ابراز كافة الإمكانات والتسهيلات التي تتميز بها في المجالات كافة، مشيرا إلى أن هذه المشاركة مهمة لما تتميز به الإمارات من إمكانات متفردة وهي مهيأة بجميع الإمكانات لاستقبال المستثمرين في مجال السياحة وكذلك السياح للاستمتاع بمواقعها وأجوائها الرائعة ..فهنيئا للإمارات هذه المبادرات الطيبة وهذه المشاركات المتميزة. وأشاد سعادة السفير بحسن التنظيم وتميز أجنحة الإمارات بتصميمها الفريد الذي يعرض ابرز الوجهات والبرامج السياحية التي تحتضنها الدولة. 930 فعالية في أبوظبي خلال سنتين قالت هالة حامد المشهري المشرفة على فعاليات أبوظبي انه تم تسجيل 930 فعالية في إمارة أبوظبي منذ العام 2011 وحتى نهاية أكتوبر الماضي. وأضافت أن الموقع يطل على الجمهور بانطلاقة جديدة ومعايير عالية الجودة كونه نافذة واسعة على الفعاليات التي تتميز بها إمارة أبوظبي خصوصا ببعدها الاجتماعي التفاعلي ويتجسد ذلك في وفرة قنوات التواصل الاجتماعي المخصصة للفعاليات مثل تويتر وفيس بوك ويوتيوب إضافة إلى مواقع المستخدمين ومواقع الزوار الإلكترونية. وأضافت ان الموقع حظي بتفاعل كبير من قبل الزوار حيث تم تسجيل 16 ألف متابع على حساب الموقع في تويتر و17 ألف متابع في الفيسبوك كما تم إصدار نشرة أخبارية إلكترونية شهرية تتناول الفعاليات التى تقام خلال الشهر ويشارك في ما يقرب من 16 ألف مشارك. وبشأن الهدف من المشاركة في معرض سوق السفر العالمي في لندن، قالت هاله المشهري «نسعى من خلال تواجدنا في المعرض إلى تعريف الزوار والمهتمين بقطاع السفر والسياحة بأبرز الفعاليات إلى تقام في إمارة أبوظبي ومن ضمنها الاحتفال باليوم الوطني الـ 42 وسباق الفورمولا 2014 وسباق فولفو للمحيطات ومعرض أبوظبي للصيد والفروسية ومهرجان فنون الطهي ومهرجان الغربية للرياضات المائية وسباق رد بول ومهرجان ليوا للرطب وكافة الأنشطة والفعاليات الأخرى».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©