الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

واشنطن تشدد الإجراءات الأمنية لرحلات قادمة من الشرق الأوسط

واشنطن تشدد الإجراءات الأمنية لرحلات قادمة من الشرق الأوسط
7 نوفمبر 2015 17:55

أعلن وزير الأمن الداخلي الأميركي جي جونسون أن واشنطن طلبت من "بعض" مطارات الشرق الأوسط تعزيز الإجراءات الأمنية بالنسبة للرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة كإجراء "احتياطي" بعد تحطم الطائرة الروسية في مصر.

وقال، في بيان، إنه مع تقدم التحقيق "سنجري تقييما بشكل دائم" لهذه الإجراءات "وسنقرر ما إذا كانت تغييرات إضافية لازمة".

وأضاف "لقد قررنا اتخاذ بعض الإجراءات المشددة المؤقتة والتدابير الوقائية لضمان سلامة الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة من بعض مطارات المنطقة".

وشدد جونسون على "وجوب توسيع عمليات تفتيش الأغراض" التي تنقل إلى الطائرات وأيضا "تقييم أمن المطارات بالتعاون مع شركائنا الدوليين" واتخاذ تدابير أخرى "سواء ظاهرة أو لا".

وبعد أن أشار إلى أن هذه التدابير تضاف إلى تلك المعمول بها "منذ الصيف الماضي" في بعض المطارات الأجنبية، ذكر بأن "العديد من هذه التدابير اعتمدها حلفاؤنا الأوروبيون".

من جهته، أوضح المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست "نتحدث عن أقل من عشرة مطارات"، مشيرا إلى أنه "لا يوجد تهديد محدد. وهذه الإجراءات لم تتخذ للتصدي لتهديد محدد ضد بلدنا، لكن من باب الحذر اتخاذ أقصى الاحتياطات بالنظر إلى ما بلغ السلطات الأميركية بشأن الكارثة الجوية في شبه جزيرة سيناء".

وكان مصدر قريب من التحقيق في حادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء قد قال الجمعة إن تحليل الصندوقين الأسودين إضافة إلى معلومات أخرى "يرجح بقوة" فرضية الاعتداء.

وأشارت لندن وواشنطن أيضا إلى احتمال وضع قنبلة في الطائرة التابعة لشركة "مترو جت" الروسية التي أقلعت من شرم الشيخ متجهة إلى سان بطرسبورغ وانفجرت في الجو ما أدى إلى مقتل ركابها ال224 في سيناء (شرق) في 31 اكتوبر.

وكان تنظيم "داعش" الإرهابي أعلن مسؤوليته عن إسقاط الطائرة من دون أن يقول كيف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©