الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للإعلام» تعرض تجربتها في التوطين بمنتدى «الإعلام الإماراتي»

«أبوظبي للإعلام» تعرض تجربتها في التوطين بمنتدى «الإعلام الإماراتي»
22 نوفمبر 2014 23:49
دبي (الاتحاد) تعرض «أبوظبي للإعلام»، ضمن جلسات الدورة الثانية لمنتدى الإعلام الإماراتي «تجربة أبوظبي للإعلام في التوطين»، حيث تستضيف الجلسة الأولى، محمد المحمود، رئيس مجلس إدارة «أبوظبي للإعلام»، ليتحدث عن الخطة الاستراتيجية الشاملة التي اعتمدها مجلس الإدارة لتطوير الأداء، وتوطين القيادات التنفيذية فيها بكل قطاعاتها، في إطار منح الفرص للكوادر المواطنة أصحاب الخبرة، بالإضافة إلى رؤية المؤسسة لآفاق المستقبل. جاء ذلك خلال إعلان نادي دبي للصحافة أمس تفاصيل جلستين، ضمن جلسات الدورة الثانية لمنتدى الإعلام الإماراتي، الذي يعقد برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الأربعاء المقبل في قاعة جودولفين فندق أبراج الإمارات في دبي. ويتطرق المحمود كذلك إلى سعي الشركة لاستكشاف مواهب خريجي الإعلام لكونهم يمثلون مستقبل الإعلام في الدولة والواجهة الأمثل للإعلام الجديد، وذلك من خلال برنامج تدريب وتطوير الخريجين. يأتي تنظيم هذه الجلسة، استكمالاً للجهود التي كان النادي قد بدأها منذ الدورة الأولى للمنتدى حين ناقش ملف التوطين في الإعلام ضمن جلساته الرئيسية. وتحمل الجلسة الثانية عنوان «ماذا تخبئ لنا السنوات العشر القادمة»، ويتحدث فيها مالك آل مالك الرئيس التنفيذي، لمجمعات تيكوم للأعمال، ليشارك الجمهور أفكاره وتجربته في مجال الإعلام من خلال تقديم رسالة حول الشكل الذي يمكن أن يكون عليه الإعلام الإماراتي في السنوات العشر المقبلة، لتنسجم مع رؤية دبي الرامية إلى التشجيع على الإبداع والابتكار في شتى المجالات، لا سيما في المجال الإعلامي، حيث يعتبر الابتكار مطلباً ملحاً لاكتمال المشهد المتطور للدولة. ويأتي انعقاد هذه الجلسة في إطار تحديد الملامح المستقبلية للمشهد الإعلامي المحلي، وكيفية تحويل الدولة إلى موطن الصناعات الإبداعية على مستوى المنطقة، سعياً لاستكشاف مكامن القوة، ورصد مواضع التحديات، وبهدف تحفيز أفكار جديدة ورؤى مُبدعة، وتعزيز دعائم كل ما يرتقي بالإعلام الإماراتي. الجدير بالذكر أن منتدى الإعلام الإماراتي يخصص هذه الجلسات لمناقشة أهم القضايا المتعلقة بأبرز المستجدات الإعلامية على الساحة المحلية، لتواكب توجهات الدولة في قطاع التوطين والصحافة والإعلام بمقوماته كافة، وتطرح أيضاً مجموعة من التساؤلات حول كيفية العمل في ظل التطورات الرقمية الحالية، والمطلوب من العاملين في قطاع الإعلام المحلي للوصول به إلى مصاف العالمية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©