الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

العمل تدشن مركز اتصال الوزارة في دبي على مدار الساعة

22 مارس 2007 01:41
دبي- سامي عبدالرؤوف: دشن معالي الدكتور علي بن عبد الله الكعبي وزير العمل، مركز الاتصال التابع للوزارة وذلك في حفل أقيم أمس بفندق جراند حياة بدبي، معلناً انطلاق خدمات المركز على مدار اليوم للرد على الاستفسارات المتعلقة بالخدمات التي تقدمها الوزارة للمؤسسات والأفراد كافة، بعد أن أجرى أول اتصال بالمركز· ويقدم المركز خدماته اعتبارا من اليوم، من الساعة السابعة صباحا وحتى الحادية عشرة مساء، من السبت حتى الخميس، ماعدا يوم الجمعة، بطاقة تشغيلية تتراوح بين 600 إلى 700 مكالمة في اليوم من خلال رقم مجاني وبخمس لغات مختلفة هي العربية والإنجليزية وكذلك الأوردو والتجالو، بالإضافة إلى اللغة الفارسية· وتقوم الوزارة من خلال المركز بتقديم خدمة حلول متكاملة وشاملة من خلال تبني أساليب حديثة لتسهيل وتيسير الإجراءات، حيث تتيح خدماتها بتقديم ومتابعة طلبات جمهور الوزارة إلكترونياً في أي وقت ومن أي مكان وباستخدام آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات، وذلك بإجراء مكالمة هاتفية واحدة بالاتصال على الرقم المجاني· MOL"566008" 800 وصرح وزير العمل أن تدشين المركز يأتي تنفيذاً للتوجيهات السامية للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة والمتمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى الارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي في الدولة، وتجديد وتحديث طرق ومناهج العمل لمواكبة التطور ومجابهة التحديات ولتعزيز الوضع التنافسي للبلاد، باعتبار أن الإمارات أصبحت تحتل مكانة بارزة في خارطة الاستثمار والتجارة الدولية· و قال الكعبي: يأتي تدشين المركز ضمن حزمة من المبادرات المبتكرة التي ستطلقها تباعاً وزارة العمل تفاعلاً مع متطلبات واحتياجات الجهات المستفيدة من خدماتها من شركات وأفراد ، بما يفضي في النهاية إلى رفع كفاءة الأداء الوظيفي في الوزارة إلى الحد الذي لا يفي فقط ، بل يتجاوز طموحات توفير سوق وبيئة عمل مواتية للنشاط الاستثماري والتجاري، وبما يضمن توافق هذه الخدمات مع أفضل الممارسات المهنية الدولية· إضافة إلى ذلك، فإن مثل هذه المبادرات من شأنها أن تسهم أيضاً بصورة إيجابية في تعزيز مساهمة رأس المال البشري المواطن وزيادة إنتاج المعرفة من خلال إيجاد فرص وظيفية وفرص تدريب للمواطنين في هذا المجال المتخصص· ومن جهته قال علي الهاشمي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ''مينا لخدمات الأعمال'' المنفذة للمشروع: إن الاتفاق القائم مع الوزارة يؤسس لشراكة استراتيجية ويهدف لبلورة نواة لصناعة تعهيد الإعمال بالإمارات، وهي شراكة نعتز ونفتخر بها وسنعمل معاً بقلب وعقل واحد للمضي بها نحو الأهداف المنشودة · ونوه إلى أن المركز سيقدم خدمات بقيمة مضافة ابتداء من التذكير الالكتروني عن طريق الفاكس والبريد الالكتروني وقال سعادة يوسف عبد الغني وكيل الوزارة المساعد للشؤون الإدارية والمالية: إن مركز الاتصال يعتبر نقلة نوعية في إطار تحقيق توجهات الوزارة الرامية إلى تحقيق خطوات رائدة على مستوى العمل الحكومي· وأشار إلى أن المرحلة الثانية تتعلق بالدخول الآمن لواجهة الخدمة الالكترونية والتكامل التام مع قواعد بيانات الوزارة، وكذلك خاصية طلب الفاكس وتوفير خدمات على مدار اليوم، بالإضافة إلى كافة الخدمات عن طريق الرسائل النصية وخاصية الشات في موقع الوزارة·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©