الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

اختبار إعلامي لسيارتي هيونداي «سوناتا» و «توسان» في عُمان

اختبار إعلامي لسيارتي هيونداي «سوناتا» و «توسان» في عُمان
22 فبراير 2010 20:48
استضافت “هيونداي” مؤخراً مؤتمراً إعلامياً استمر لمدة ثلاثة أيام تحت عنوان “القيادة بأناقة”، حيث كان بمثابة فرصة لاختبار طرازي العام 2010 من “توسان” و”سوناتا” على الطرق السريعة والوعرة في سلطنة عمان، وذلك في فندق ومنتجع “البستان إنترناشيونال” في العاصمة العمانية مسقط. وقال عصام أبو نبعة رئيس هيونداي في مؤسسة جمعة الماجد: “ليست هناك طريقة تظهر بها للعالم مدى روعة تلك الطرز الجديدة أفضل من اختبارها على الطريق بشكل عملي. ويعد الطرازان الجديدان إنجازاً بالنسبة إلى شركة “هيونداي”، فهما يجسدان التصميم والتحكم والتكنولوجيا الراقية، في الوقت الذي يتمتعان فيه بالكفاءة في استهلاك الوقود والمحركات الصديقة للبيئة، وباختصار يمكننا القول إنها سيارات متكاملة”. وقال أيضاً: “إن الانتقال من القيادة على الطرق العادية إلى الطرق غير الممهدة، كان تجربة غير مسبوقة مع طراز “توسان”، فيما لوحظ أن هذين الطرازين “توسان” و “سوناتا” يتيحان مستوى رائعاً من الأداء بشكل رائع عند القيادة داخل المدن وفي الطرق السريعة على حد سواء”. وكانت سيارة “سوناتا” من هيونداي ذات الحجم المتوسط قد حققت أفضل مبيعات في كوريا منذ إطلاق الجيل الأول من هذا الطراز في عام 1985، أما “توسان” فتعد واحدة من أفضل السيارات متعددة المهام في العالم. وعلى الرغم من أن السيارتين تتميزان بشكل وإحساس جديدين، لكنهما ستنطلقان تحت علامة تجارية واحدة. وتتوقع هيونداي أن يجذب الشكل والإحساس الجديدان لسيارتي “توسان” و “سوناتا” 2010 السائقين من مختلف الأجيال، وذلك بعدما تلقت الشركة ردوداً إيجابية هائلة من أوساط صناعة السيارات فيما يتعلق بالمساحة المطورة ومزايا الراحة التي تميز المركبة والتكنولوجيا المتطورة والإبداعات التي أدخلت من أجل توفير استهلاك الوقود، فضلاً عن لغة التصميم الجديدة التي تعرف بمصطلح “النحت السائل”. وقال عمر بدار مدير تسويق هيونداي في مؤسسة جمعة الماجد: “يعد مفهوم “التصميم السائل” لغة تصميمية متناغمة ومتماسكة يمكن رؤيتها بوضوح تام في جميع جنبات معرض هيونداي. وقد عمل مصممو هيونداي الذين يستلهمون فكرهم من الطبيعة على دمج التفاعل بين العناصر الطبيعية والعناصر السائلة مع أسطح وهياكل أكثر صلابة لابتكار صورة للحركة الدائمة، وذلك بإدخال السمات الحركية والإبداع في تصميم المركبتين الجديدتين”. وتعمل كلتا السيارتين بمحرك “ثيتا” Theta ذي الوزن الخفيف الذي يتمتع بمزيد من الطاقة والعزم، مقارنة مع الطرز السابقة، كما يحد من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون. وتعد “هيونداي” واحدة من عدد قليل من شركات تصنيع السيارات التي تصمم أجهزة نقل سرعة أوتوماتيكية خاصة بها ذات ست سرعات لمختلف استخدامات المحرك في سيارات الركاب والسيارات الرياضية. وتقول هيونداي إن هذا الناقل الفريد المدمج يأتي أخف وزناً من الأنواع الأخرى في السوق، وهو ما يعزز كفاءة الوقود، إلى جانب إسهامه في رفع مستوى الأداء. وعلاوة على ذلك، فإن الوحدة لا تكون بحاجة إلى الصيانة، لا سيما وأن علبة ناقل الحركة لا تكون مزودة بقضيب مدرج للقياس، لأنها تكون مملوءة بسائل نقل السرعة الأوتوماتيكي الذي يطيل من عمر استخدام المركبة، وبذلك فهو يقلل من تكاليف الصيانة. ويتم تسويق سيارة “سوناتا” تحت شعار “تجربة القيادة الاستثنائية” المصاحبة لـ “التكنولوجيا الحديثة”. وقد أطلقت الصناعة على سيارة “توسان” المعززة بنظام الدفع الرباعي “آي إكس 35” اسم “الآلة النظيفة مع قليل من التنازلات”، وهي أول سيارة متعددة الاستخدامات من “هيونداي” يتم تصميمها وهندستها في أوروبا في المراكز الفنية التصميمية التابعة لشركة “هيونداي” في مدينة فرانكفورت الألمانية.
المصدر: مسقط
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©