الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

لا أدري لماذا فقدنا ضغط الهواء؟

لا أدري لماذا فقدنا ضغط الهواء؟
14 نوفمبر 2011 21:45
كشف فريق ريد بول المشارك في بطولة العالم لسباقات الفورمولا-1 أنه لم يعلم بشكل مسبق بالمشكلة التي تعرض لها سباستيان فيتل خلال اللفة الأولى من عمر سباق أبوظبي عند المنعطف الثاني من الحلبة. وقال مدير الفريق كريستيان هورنر: “البيانات لم تظهر تفسيراً واضحاً للمشكلة التي تعرض لها فيتل “كل ما أمكننا معرفته في تلك اللحظة أنه انطلق بطريقة مذهلة، وبينما كان يخرج من المنعطف الأول خسر ضغطاً كبيراً”. وأضاف: “وهكذا بحلول الوقت الذي وصل به إلى المنعطف الثاني لم يكن هناك ضغط كاف في الإطار ما أدى إلى انزلاقه على أرض الحلبة”. وأكمل قائلاً: “في هذه اللحظة لم نكن نعلم ما إذا كان ذلك نتيجة للحطام الناتج من السباقات الأخرى، لأنه لم يعبر الحافة الجانبية بطريقة غريبة أو أيّ شيء من هذا القبيل. يبدو أننا غير محظوظين خلال هذه الجولة”. وعندما سئل عما إذا كانت هناك إشارة عن مشكلة في الإطار قبل بداية السباق قال: “بالطبع لا، كل شيء كان على ما يرام، ومن الجائز جدا أن ترى فقدان كبير للضغط بعد المنعطف الأول”. الجدير بالذكر أن فيتل انسحب السائق من سباق جائزة أبوظبي في اللفة الأولى لأول مرة هذا الموسم. وبدأ سائق ريد بول سباقه من المركز الأول، ولكنه سرعان ما عانى من مشكلة في إطاره الخلفي من الجهة اليمنى أدى الى انزلاقه عند المنعطف الثاني من الحلبة. وحاول فيتل العودة إلى منطقة الصيانة ولكن الضرر الذي لحق بسيارته أجبره على الانسحاب للمرة الأولى منذ 19 جائزة كبرى متتالية. وقال فيتل في تصريحات له حول ما حدث وانسحابه من السباق: “كل شيء كان على ما يرام فور خروجي من المنعطف الأول، ولكن عندما بدأت الاستعداد لدخول المنعطف الثاني شعرت بشيء في الإطار الخلفي، وكان عليّ السيطرة بشكل مفاجئ على السيارة”. وأضاف: “في المرة الثانية حاولت السيطرة على السيارة، ولكن لم أتمكن من ذلك. عانيت من ثقب في إطاري وانزلقت على الحلبة. وفور عودتي إلى مرآب الصيانة تضرر جهاز التعليق ولم أستطع العودة إلى المضمار”. أما عن السباق فقال: “حتى تلك اللحظة كان سباقا جيدا. كنت سعيداً جداً بالسيارة. من الصعب تحديد سرعتنا في السباق ولكن كانت سرعة مارك ويبر جيدة”، وأكمل: “من ناحية أخرى كانت وتيرة ألونسو وهاميلتون جيدة. أعتقد أنه من الصعب أن أقول لكم كيف كانت ستجري الأمور، في النهاية لم يحدث شيء لأننا لم نتمكن من الصمود أكثر من لفة واحدة فقط”. وأوضح فيتل أنّ فريقه ريدبول بدأ بالعمل على فهم سبب المشكلة الحقيقية “يبدو أننا فقدنا بصورة مفاجئة ضغط الهواء في الإطار. لا أعلم السبب الحقيقي وراء ذلك. ولكن نحن بحاجة إلى فهم السبب الذي أدّى لهذا الثقب”. وقال: “هناك جولة أخيرة في الموسم سنحاول مداواة ما حدث بجولة أبوظبي خلالها، والصعود مرة أخرى للصدارة بهدف ختام الموسم من على منصة التتويج في المركز الأول، وأتمنى أن يكون التوفيق حليف فريقي”، كما وجه الشكر لمارك ويبر على المجهود الكبير الذي بذله على مضمار حلبة مرسى ياس خلال الجولة قبل الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا-1.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©