الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

منصور بن زايد: تطوير التعليم يتصدر أجندة أولويات القيادة الرشيدة

منصور بن زايد: تطوير التعليم يتصدر أجندة أولويات القيادة الرشيدة
25 نوفمبر 2014 12:36
أبوظبي (وام) ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية أمس، اجتماع مجلس أمناء الجائزة في دورتها الثامنة 2014/2015 وأكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان خلال الاجتماع، أهمية الدور الذي تضطلع به جائزة خليفة التربوية في دعم مسيرة التعليم بالدولة وترجمة توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، بشأن تطوير قطاع التعليم وتدشين منظومة تعليم تواكب العصر وتلبي متطلبات الأجندة الوطنية 2021. وأكد سموه، أن انعقاد مجلس أمناء الجائزة يواكب مناسبة عزيزة على قلوبنا جميعا وهي احتفالات الدولة باليوم الوطني الثالث والأربعين، وقال سموه:«إننا في هذه المناسبة نستذكر بكل فخر الدور الرائد للوالد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في إرساء دعائم نهضة تعليمية رائدة، حيث دشن سموه منظومة متكاملة للتعليم بشقيه العام والعالي مما كان لمخرجات هذه المنظومة من الكوادر الوطنية أكبر الأثر في دفع مسيرة النهضة الحضارية التي تشهدها دولتنا بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم». وأشار سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان إلى أن تطوير منظومة التعليم في الدولة يتصدر أجندة أولويات القيادة الرشيدة ومن هنا تأتي المبادرات والمشاريع التي تستهدف الارتقاء بمختلف عناصر العملية التعليمية، وفي ختام الاجتماع، وجه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بضرورة مواصلة مسيرة التميز للجائزة والتوسع في برامجها وأنشطتها أهداف وبرامج «خليفة التربوية» شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية وأعضاء المجلس عرضا حول أهداف وبرامج جائزة خليفة التربوية قدمته أمل العفيفي، وتضمن تطور مجالاتها حيث تطرح الجائزة في دورتها الحالية أحد عشر مجالا تربويا بالإضافة إلى مجال الشخصية التربوية الاعتبارية وتشمل هذه المجالات على مستوى دولة الإمارات: التعليم العام وذوي الإعاقة والتعليم والبيئة المستدامة والتعليم وخدمة المجتمع.كما تشمل المجالات على مستوى الدولة والوطن العربي: التعليم العالي والبحوث التربوية والتأليف التربوي للطفل والإعلام الجديد والتعليم والمشروعات التربوية المبتكرة والإبداع في تدريس اللغة العربية، ويهدف هذا المجال إلى مكافأة وتحفيز العاملين في ميدان تدريس اللغة العربية. ويتضمن مجال الإبداع في تدريس اللغة العربية على مستوى الدولة والوطن العربي ثلاث فئات: المعلم المبدع في اللغة العربية بالدولة والأستاذ الجامعي المبدع في اللغة العربية بالدولة والأستاذ الجامعي المبدع في تدريس اللغة العربية في الوطن العربي.كما تضمن العرض إحصاءات حول أعداد المتقدمين للجائزة حيث بلغ عددهم 2695 من داخل الدولة وخارجها فاز منهم 205 على المستويين المحلي والعربي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©