الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أبوظبي للسياحة» تُطلق مبادرة لدعم الجولف في العاصمة

«أبوظبي للسياحة» تُطلق مبادرة لدعم الجولف في العاصمة
15 نوفمبر 2011 22:54
أطلقت هيئة أبوظبي للسياحة المبادرة الجديدة “الجولف في أبوظبي”، بهدف تنسيق وتوحيد جهود الاتصالات التسويقية، وطرح برامج عطلات جولف متكاملة وقنوات توزيعها وترويجها، بما يسهم في زيادة حصة الإمارة من قطاع سياحة الجولف الفاخرة الذي تقدر قيمته بحوالي 17 مليار دولار سنوياً، وفقاً لإحصاءات الاتحاد الدولي لوكلاء سياحة الجولف. وتم تطوير المبادرة، التي كشفت عنها الهيئة خلال معرض “سوق سياحة الجولف العالمي” المقام حالياً في أنطاليا بتركيا، بالتعاون مع نوادي الجولف والشركاء المعنيين ومنهم الفنادق والمنتجعات وشركات الإدارة السياحية في الإمارة، وتحددت أسواقها المستهدفة الرئيسية في المملكة المتحدة وايرلندا وفرنسا وايطاليا وألمانيا والدول الإسكندنافية والصين وكوريا واليابان. وسيتم دمج الجولف في باقات العطلات إما كمحور رئيسي لبرنامج الزيارة، أو أحد عناصر التجربة المتكاملة التي تقدمها الوجهة السياحية. وتوفر المبادرة، التي تتضمن هوية ترويجية، وموقعاً إلكترونياً وقنوات توزيع وحجوزات مستقلة خاصة، أسعاراً مميزة وحصرية في ثلاثة من الملاعب المؤهلة لاستضافة البطولات العالمية هي: نادي جولف شاطئ السعديات ونادي أبوظبي للجولف وياس لينكس أبوظبي، إلى جانب الاستفادة من حوافز عديدة على رحلات الطيران والفنادق والمواصلات. وقال داين ليم، مدير تطوير المنتج السياحي في هيئة أبوظبي للسياحة، التي تنظم سنوياً بطولة أبوظبي HSBC للجولف: “تمتلك الإمارة آفاقاً واسعة للنمو المطرد في مجال سياحة الجولف، ويتحتم علينا دعم مقوماتنا التنافسية من خلال التعاون بين الجهات العاملة في صناعة السياحة ومكاملة مواردها. وتضمن مبادرة “الجولف في أبوظبي” تنسيق جهود كافة الشركاء المعنيين نحو تحقيق أهدافنا الرامية إلى زيادة عوائد سياحة الجولف وترسيخ مكانة الإمارة كوجهة مفضلة للزوار من هواة هذه اللعبة”. وأشار ليم إلى أن “بطولة أبوظبي HSBC للجولف” يتابعها ما يزيد على 400 مليون مشاهد سنوياً حول العالم، وقال: “أسهمت البطولة على مدى ستة أعوام في وضع إمارة أبوظبي على خريطة الجولف العالمية، وهدفنا استقطاب هواة ومحبي اللعبة للاستمتاع بتنوع وجودة خيارات ممارسة الجولف في الإمارة إلى جانب اكتشاف معالمها السياحية الأخرى”. وأوضح: “أدرجت مجلة “جولف ورلد” نادي أبوظبي للجولف وياس لينكس أبوظبي ضمن قائمتها أفضل 100 ملعب في العالم. كما تعود علينا رعاية ماتيو مانسيرو، اللاعب الإيطالي الصاعد وسفيرنا للجولف، بثمار عديدة من ناحية نشر الوعي بإمارة أبوظبي، وتأكيد ارتباطها برياضة الجولف على المستوى العالمي”. ولا تقتصر العروض على هذه الملاعب الثلاثة، بل أنها تمتد لتشمل أيضاً كافة مرافق الجولف في الإمارة ومنها، نادي العين للفروسية والرماية والجولف، في مدينة العين، بملعبه المؤلف من 18 حفرة، ونادي أبوظبي سيتي، المزود بإضاءة ليلية ويضم ملعبه 9 حفرات، ونادي الغزال للجولف، المكون من 18 حفرة. وأضاف ليم: “تتصف تجربة الجولف في أبوظبي بالتنوع والتكامل والديناميكية، وتتجاوز نطاق الملاعب العالمية في العاصمة الإماراتية بمفاهيم تصاميمها المبتكرة من العشبية، الشاطئية، إلى اللينكس. وتطرح ملاعبنا ستة مفاهيم متباينة لممارسة الجولف، حيث يستطيع زوار الإمارة ممارسة هوايتهم المفضلة ومواجهة تحديات مختلفة كل يوم خلال عطلة تمتد لستة أيام. ونثق بأن هذه التنوع يُضفي طابعاً مميزاً على وجهتنا السياحية ويعزز مقوماتها التنافسية”. وتكتسب طموحات أبوظبي في مجال سياحة الجولف دفعة إضافية مع ازدياد القيمة الاقتصادية لخدمات الوجهة السياحية. واختتم ليم: “نمتلك مرافق وبنية تحتية حديثة متكاملة، وسيعمل فريق مبادرة “الجولف في أبوظبي” على جعل كل عطلة جولف تجربة ذات خصوصية وطابع فريد بحد ذاتها”. وتم طرح قائمة من عروض عطلات الجولف الخاصة، ويجري وضع اللمسات الأخيرة على باقات “جولف بلاس” التي تغطي الأنشطة الترفيهية والثقافية والسياحية ضمن برامج تركز على الجولف كمحور رئيسي لها والمقرر الكشف عنها في الأشهر القليلة المقبلة.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©