الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الحوثيون يحتجزون عشرات المدنيين في تعز للحصول على فدية

الحوثيون يحتجزون عشرات المدنيين في تعز للحصول على فدية
11 نوفمبر 2015 17:23

يحتجز المتمردون الحوثيون عشرات المدنيين في سجن مؤقت، في مدينة تعز، في انتظار الحصول على فدية من ذويهم مقابل الإفراج عنهم.

وسيطر المتمدرون على المدينة في مارس الماضي بعد أن اجتاحوا البلاد ودفعوا بالحكومة الشرعية خارج البلاد.

وقد لجأت ميلشيات الحوثي في الآشهرالقليلة الماضية إلى الاعتماد على ترويع السكان وإمطار الأحياء السكنية بالقذائف واحتجاز آلاف المدنيين داخل مركز احتجاز غير رسمي بالمدينة، مضيفة أن الميلشيات تطالب أهالي المحتجزين بالمال للإفراج عنهم، بحسب ما ذكرت صحيفة "ذا ناشيونال" شقيقة "الاتحاد" الصادرتين عن "أبوظبي للإعلام".

وكان هاني القدسي يقود حافلته بحثا عن ركاب في وقت مبكر من الثالث من أكتوبر الماضي بمدينة تعز عندما أوقفته عناصر حوثية عند إحدى الساحات، وطلبت منه أن يخرج هاتفه المحمول وبدآ يفحصان الصور على الهاتف ووجدا صورة لحمود المخلافي زعيم المقاومة الشعبية الموالية للحكومة في تعز.

وقال القدسي "كانا يبحثان عن صور السكان في تعز لاعتقالي بحجة دعم المقاومة. جاءت صور المخلافي من واتس آب.. أريد فقط أن أحصل على قوت يوم".

وصادر الحوثيون الحافلة ونقلاه إلى أحد المباني في الجزء الشمالي من المدينة المعروف باسم "مدينة صالح" قال القدسي إنه وجد أن المباني تحولت إلى سجن كبير.

وأضاف القدسي أن الحوثيين وضعوه في الحبس الانفرادي وصادروا هاتفه المحمول وقالوا إنه لن يهاتف أحدا من أسرته. وكان يتم تسليمه كسرة خبز وزجاجة مياه وهذا هو كل الطعام الذي كان يحصل عليه طوال اليوم. وفي اليوم الخامس قالوا له إنه محتجز لأنه من مؤيدي المقاومة وسمحوا له بالاتصال بشقيقه.

وجاء شقيقه بالفعل إلى السجن وطلب منهم الإفراج عن شقيقه لكن الحوثيين طلبوا منه 200 ألف ريال يمني (3400 درهم) للإفراج عنه. سمح له أخيرا بالخروج وأعادوا له حافلته.

وقال القدسي إن هناك ثلاثة مبانٍ تضم آلاف المدنيين.

يشار إلى أن هيئات الإغاثة تتهم الحوثيين بمنع قوافل المساعدات الصحية والغذائية التي يحتاج إليها السكان بشدة من الوصول إلى المدينة، كما حذرت من أن حصار الحوثيين لأجزاء من المدينة تسبب في وضع إنساني مزرٍ.      

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©