الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
تكنولوجيا

تطبيق "جوجل" للخرائط لا يحتاج للاتصال بالانترنت

تطبيق "جوجل" للخرائط لا يحتاج للاتصال بالانترنت
11 نوفمبر 2015 18:00

بدأت مجموعة "جوجل"، اليوم الثلاثاء، تشغيل نسخة جديدة من تطبيقها الخاص بالخرائط "جوجل مابس" تتميز بقدرتها على إرشاد مستخدميها بشأن كيفية الوصول إلى وجهتهم حتى من دون الاتصال بشبكة الانترنت.

هذه الخاصية التي جرى الإعلان عنها خلال مؤتمر صحافي نظمته المجموعة للمطورين الإلكترونيين، في وقت سابق هذا العام، لا تزال محصورة بالأجهزة العاملة بنظام تشغيل "اندرويد" التابع لـ"جوجل" لكن من المتوقع إطلاق نسخة خاصة بأجهزة "آي فون" و"آي باد" المصنعة من شركة "آبل" قريبا.

وقالت آماندا بيشوب المسؤولة عن التسويق للمنتجات لدى "جوجل"، في رسالة نشرتها على الموقع الإلكتروني للمجموعة، إن "+جوجل مابس+ تتخذ خطوات لمساعدة الناس حول العالم على تحديد الطريق المناسب لهم وبلوغ المكان المقصود، حتى في حال عدم وجود اتصال بشبكة الانترنت".

وأكدت أنه "بات بالإمكان تحميل البيانات الخاصة بمنطقة من العالم على هاتفكم، وفي المرة المقبلة التي ستجدون نفسكم فيها من دون اتصال بالانترنت -- سواء كان ذلك على طريق ريفي أو في مرآب للسيارات تحت الأرض -- ستستمر خدمة +جوجل مابس+ في العمل من دون أي مشكلة".

وكان مستخدمو "جوجل مابس" قادرين على تحميل أجزاء من الخرائط لمعاينتها في حال عدم الاتصال بالانترنت، إلا أن النسخة الجديدة تسمح أيضا بالحصول على احداثيات مفصلة عند قيادة السيارة والبحث عن وجهة محددة والحصول على معلومات عملية تتعلق على سبيل المثال بمواعيد عمل المحال التجارية.

وهذا التطبيق مبرمج تلقائيا لعدم تحميل الخرائط إلا في حال اتصال الجهاز بشبكة انترنت لاسلكية (واي فاي) لتفادي تكبيد المستخدمين تكاليف باهظة عند تحميل هذه الخرائط باستخدام بيانات المحمول.

ولا تزال حوالى 60 % من مناطق العالم محرومة من التغطية بشبكة الانترنت، كما أن هذه التغطية تكون متقطعة في كثير من الأحيان، ما يجعل من غير الواقعي الاعتماد حصرا على خدمات الخرائط الإلكترونية لتحديد وجهات التنقل في سائر أنحاء العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©