الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بدء مقابلات المرشحين للتدريس في أبوظبي للتعليم 29 الجاري

21 مارس 2009 02:46
تبدأ يوم 29 الجاري مقابلات المعلمين والمعلمات المتقدمين لشغل وظائف التدريس في مجلس أبوظبي للتعليم بمناطقه التعليمية الثلاث في أبوظبي والعين والغربية، للعام الدراسي 2009 - 2010 والتي تضمنت 25 تخصصا لسد احتياجات مدارس المناطق التعليمية الثلاث، وتم الإعلان عنها في فبراير الماضي· وبلغ عدد الطلبات المستوفاة للمعايير التي حددها المجلس 6584 طلبا لمعلمين ومعلمات بينهم 2162 مواطنين بواقع 262 ذكورا و1900 إناث· وأكد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام المجلس وجود استجابة كبيرة من جانب المعلمين والمعلمات للالتحاق للعمل بمدارس المجلس، مشيرا إلى أن عدد المعلمين والمعلمات الذين تقدموا بطلبات الالتحاق لشغل هذه الوظائف بلغ نحو 18 ألف معلم ومعلمة، منهم 11 ألفا من داخل الدولة بينهم 2162 مواطنا، ومن خارج الدولة بلغ عددهم 7 آلاف معلم ومعلمة· وقامت لجان تم تشكيلها بالمناطق التعليمية الثلاث بفرز مجمل الطلبات المقدمة من داخل وخارج الدولة وفقا لمعايير المجلس، وبلغ عدد الطلبات المستوفاة لتلك المعايير 6584 معلما ومعلمة سوف تجرى لهم المقابلات ابتداء من 29 مارس الجاري بالمناطق التعليمية الثلاث· كما أكد معاليه حرص المجلس على استقطاب أكفأ المعلمين والمعلمات للعمل بمدارس الإمارة ليساهموا بدورهم في تحقيق رؤية المجلس بتخريج أجيال واعية من الطلبة المتمسكين بقيمهم وتقاليدهم القادرين على التكيف مع تطورات العصر ومعطيات التكنولوجيا الحديثة وتهيئة السبل أمامهم للانطلاق نحو آفاق عالمية من الإبداع العلمي والتقني الذي يلبي الاحتياجات التنموية المتزايدة للإمارة والدولة بوجه عام· كما أكد حرص المجلس على مواكبة إستراتيجية تطوير التعليم في إمارة أبوظبي التي يرعاها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم بمتابعة من سموالشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس المجلس· وقال ''سوف يتم إعلان أسماء المرشحين للمقابلات في الصحف الأسبوع الجاري من خلال المناطق التعليمية، كما سيقوم المجلس بإرسال رسائل نصية للمرشحين تفيد بمكان وزمان كل مقابلة وبالتوقيت المحدد لكل منهم''· من ناحية أخرى، أشار الخييلي إلى أن المجلس يدرس خلال الفترة المقبلة عددا من الموضوعات، في مقدمتها الانتهاء من تقييم وضع مدارس الفلل في الإمارة وعددها 62 مدرسة، بحيث يكون القرار المتخذ بشأنها دقيقا، خاصة أن هذه المدارس تضم حوالي 40 ألف طالب وطالبة، كما أن الوضع بالنسبة لتقييم دور مدارس الشراكة ''مفتوحا أمام كل الخيارات''، وقد يتم تطوير دور تلك المدارس في المرحلة المقبلة وتفعيل دورها بصورة أكبر عما هو حاليا· وأوضح أنه لايمكن حاليا الإقرار بتصور معين حول دور ''الشراكة'' التي يبلغ تعدادها 118 مدرسة على مستوى المناطق التعليمية الثلاث، وقد يترتب على ذلك تعديلات في عقود تلك المدارس، مشيرا إلى أن المجلس بصدد تنظيم امتحان تحديد المستوى للطلبة ''الدورة الثانية بعد امتحان نوفمبر الماضي'' في أبريل المقبل، ويهدف الامتحان إلى قياس الكفاءة المعرفية للطالب وكذلك فاعلية المناهج الدراسية· وكشف الخييلي عن وجود رغبة لدى المجلس بالاستعانة بامتحان عالمي لتحديد المستوى يطلق عليه ''بيتزا'' للصفوف من الرابع وحتى الثامن، وسيصل فريق من الخبراء الألمان خلال الفترة المقبلة للمجلس لدراسة الخطوات التنفيذية لهذا الامتحان الذي من المقرر عقده كل 4 سنوات للتعرف على مستويات الطلبة·
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©