الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

جنود الاحتلال يعدمون جريحا في مستشفى ويخطفون آخر

جنود الاحتلال يعدمون جريحا في مستشفى ويخطفون آخر
12 نوفمبر 2015 18:38

أعدمت قوات الاحتلال الخاصة "مستعربون" شابا فلسطينيا جريحا وهو يرقد في مستشفى الأهلي في الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة وخطفت آخر بعد أن اقتحمت المستشفى.

وقالت طبية فلسطينية في المستشفى إن قوة من المستعربين يقدر عددها بنحو 20 شخصا يلبسون زيا مدنيا دخلوا قسم الجراحة في المستشفى فجر اليوم إلى غرفة الشاب المريض (28 عاما) وكبلوا يدي مرافق كان معه وأطلقوا النار على الشاب بشكل كثيف مما أدى لاستشهاده على الفور.

وأضافت المصادر أن المستعربين انسحبوا من المستشفى بعد اختطاف مريض آخر (20 / عاما) كان قد أصيب بعدة رصاصات في الصدر والرأس من أحد المستوطنين في منطقة واد سعير خلال قيامه بقطف الزيتون في المنطقة خلال شهر أكتوبر الماضي ووصفت حالته الصحية حينها بالخطيرة.

وقال مصدر إن الشاب عبد الله عزام الشلالدة، 27 عاماً، كان في غرفة ابن عمه عبد الله بقسم الجراحة في المستشفى، ما أدى لإصابته برصاصة عند الأذن ورصاصة في الصدر و3 في يديه، ليعلن استشهاده.

ومع مقتل الشلالدة، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ الأول من أكتوبر إلى 78 فلسطيني في الاعتداءات الإسرائيلية التي يقوم بها الاحتلال على الاحتجاجات الفلسطينية ضد الاحتلال والاستيطان ومحاولات تقسيم الحرم القدسي الشريف.

في الأثناء، اقتحمت مجموعة من المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك وسط حماية مشددة من قوات الاحتلال ما أدى إلى حالة من التوتر.

وأدى تصاعد الاقتحامات لساحات المسجد الأقصى إلى مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس وقطاع غزة اشتدت حدتها مطلع أكتوبر الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©