الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

شرطة دبي تحذر من السباحة على الشواطئ

13 نوفمبر 2015 19:00

دعت القيادة العامة لشرطة دبي مرتادي البحر والصيادين إلى أخذ الحيطة والحذر حال توجههم إلى البحر نظراً لسوء الأحوال الجوية مؤكدة أنه يمنع في الوقت الحالي السباحة بسبب الرياح التي تؤدي لارتفاع في الموج وقوة التيارات البحرية وذلك خوفاً من تعرض حياتهم للخطر.

وأكد الرائد علي عبد الله القصيب النقبي رئيس قسم الإنقاذ البحري أنه تم رفع العلم الأحمر الذي يعني منع السباحة في الشواطئ داعياً أفراد الجمهور إلى الالتزام بالتعليمات والاشتراطات التي تضعها البلدية وشرطة دبي على حد سواء والاستجابة لإشارة العلم الأحمر الذي يعني ضرورة التوقف عن السباحة نهائياً.

وقال استناداً إلى الأرصاد الجوية فإن البحر مضطرب في معظم الأحيان وهناك ارتفاع في الأمواج لذلك يجب تحذير مرتادي البحر والصيادين بعدم النزول إلى المياه.

وأكد الرائد النقبي أنه في حال الإصرار والنزول إلى البحر يجب على الجميع مراعاة عدم الاقتراب من الصخور وعدم دخول الصيادين إلى بوابة الموانئ إلا بحذر شديد وأخذ احتياطات الأمن والسلامة من أجهزة اتصال وخاصة جهاز الاتصال البحري الذي يحتوي على موجة الإنقاذ العالمية وجهاز الرادار.

وأشار الرائد النقبي إلى أن شرطة دبي جاهزة للتعامل مع الحالات الطارئة وأن هناك استعدادا تاماً للعمل على مدار 24 ساعة للتعامل مع الحوادث والاستجابة لها في أقل وقت ممكن داعياً الجمهور إلى الاتصال بغرفة العمليات في شرطة دبي على الرقم 999 في حال وقوع حالات طارئة وأن يتم وصف المكان بدقة وبوضوح من أجل الاستجابة السريعة للبلاغ لما لذلك من أهمية بالغة في مساعدة المحتاجين متمنياً للجميع السلامة والأمان بعيداً عن أي حوادث أو أخطار.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©