• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

برعاية هزاع بن زايد.. معرض أبوظبي للطيران ينطلق 26 فبراير

12 ألف حركة جوية في مطار البطين خلال 2017 بنمو %4

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 فبراير 2018

سيد الحجار (أبوظبي)

حقق مطار البطين للطيران الخاص أكثر من 12 ألف حركة طيران خلال العام 2017، بنمو 4% مقارنة بعام 2016، بحسب ناصر جمعة، المدير العام لمطارات الطيران العام في مطارات أبوظبي، ورئيس اللجنة المنظّمة لمعرض أبوظبي للطيران، والذي توقع تسجيل نمو خلال العام الحالي بنحو 6%.

وقال جمعة، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس للإعلان عن تفاصيل استضافة مطار البطين للطيران الخاص، للدورة الخامسة من معرض أبوظبي للطيران 2018، والمقام برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، خلال الفترة من 26 إلى 28 فبراير 2018، إن المعرض شهد توقيع صفقات خلال الدورات الأربع الماضية بنحو 9 مليارات درهم، معرباً عن تطلعه لارتفاع قيمة الصفقات إلى 12 مليار درهم بنهاية الدورة الحالية.

وتوقع جمعة استقطاب نحو 18 ألف زائر من قطاعي الطيران والفضاء خلال الدورة الخامسة، بنمو 60% مقارنة بعدد الزوار خلال الدورة الأولى من المعرض، موضحاً أن منصة العرض ستضم أكثر من 300 من المصنعين والموردين لاستعراض أحدث الابتكارات والتطورات للطائرات الخاصة، الطائرات العمودية (الهليكوبتر)، وخدمات الطائرات، ومعدات وخدمات المطارات، فضلاً عن أنظمة الإلكترونيات الخاصة بقطاع الطيران وشؤون التأمين والتمويل.

وقال جمعة، إن مطار البطين للطيران الخاص يعد أول مطار مُتخصّص في مجال طيران رجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لافتاً إلى الانتهاء من عمليات تطوير وتحديث متنوعة بالمطار خلال العام الماضي.

وذكر أنه نتيجة للإقبال المُتزايد، إضافة إلى شعبية المعرض المُتنامية، والطلب الكبير من المتخصّصين في هذا القطاع، سيُقام معرض أبوظبي للطيران 2018 بأسلوب عرض جديد، حيث ستقسم المساحة إلى ثلاث مناطق رئيسة تتمثل في صالة المعرض الداخلية، والشاليهات، ومنطقة العرض الخارجية، لتصل مساحة المعرض الكاملة إلى 60 ألف متر مربع من مساحة مطار البطين للطيران الخاص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا