الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

بالصور.. أجمل الحدائق العائلية بالشارقة

بالصور.. أجمل الحدائق العائلية بالشارقة
16 نوفمبر 2015 12:23

تعد الشارقة من بين أكثر المدن العربية اهتماماً بالخضرة والتشجير، وماتنعم به الشارقة الآن من حدائق ومسطحات خضراء ومنتزهات متميزة ما هو إلا تتويج لفلسفة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة بنشر المساحات الخضراء في ربوع المدينة والحفاظ على البيئة وحمايتها من التلوث.

وانطلقت خطط ومشاريع بلدية الشارقة بالتوسع في حدائق الأحياء والمتنزهات العامة لتوفير المتنفسات الترويجية لقاطني إمـارة الشارقة وزائريها، وحتى أصبحت المدينة عنواناُ للبهجة والجمال بفضل مساحتها الخضراء الشاسعة.

ونقدم لكم تالياً أبرز 4 حدائق خضراء تعتبر وجهة راقية لقضاء وقت مميز مع العائلة والأصدقاء:

1- منتزه الشارقة الوطني

أكبر منتنزهات الشارقة وأوسعها وأكثرها جذباً للزوار، ويقع عند التقاطع رقم 5 على طريق الشارقة &ndash الذيد قرب جسر مطار الشارقة الدولي.

يفتح المنتزه أبوابه طيلة أيام الأسبوع، من الساعة الثانية ظهراً وحتى السادسة مساءً، بينما يستقبل زواره طوال اليوم، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السابعة مساءً في عطلة نهاية الأسبوع وأيام العطل الرسمية.

ويشهد المنتزه نشاطاً جماهيرياً كبيراً خاصة خلال العطلات والمناسبات، حيث  تقضي العائلات لتمضية فترة العطلة في جو أسري رائع.

2- حديقة المجاز

واحدة من الحدائق العامة الحديثة في المدينة، وتقع بين شارع جمال عبدالناصر وشارع كورنيش بحيرة خالد.

وتحتوي على منطقة مركزية مخصصة لإقامة الاحتفالات، وتعتبر مكاناً شعبياً جداً يتضمن الكثير من المرافق المخصصة للكبار والأطفال.

وتضم العديد من الألعاب ووسائل الترفيه للأطفال، وقد تم فيها إنشاء سفينة من الإسمنت ونماذج من البيوت القديمة التي ترمز إلى تراث الإمارات، ?ويوجد في وسط الحديقـة فنـاء دائري أعد خصيصاً لإقامـة الحفلات في المناسبات المختلفة.

3- واجهة المجاز المائية

يجمع مشروع واجهة المجاز المائية بين تاريخ إمارة الشارقة وثقافتها، ويهدف إلى تزويد العائلات بتجربةٍ ترفيهية مسلية ومتكاملة.

وتتميّز واجهة المجاز المائية بالمعالم المتنوعة التي تحتويها ومن ضمنها المنطقة الجديدة المخصصة للعب الأطفال، والحدائق، والمقاهي، والمحلات التجارية، والأكشاك، علاوة على نافورة الشارقة الممتدة التي يصل ارتفاعها ما بين 100-200 متر، لتكون بذلك واحدة من أكبر المعالم المائية في المنطقة، مما يجعل واجهة المجاز المائية هي المنطقة الترفيهية الرئيسية في المدينة.

4 - حديقة الحزام الاخضر للسيدات

 

تقع حديقة الحزام الأخضر الخاصة بالسيدات في الجزء الشمالي الشرقي من مدينة الشارقة، قرب ميدان الثقافة.

وتشتهر بنوافير المياه المنتشرة فيها الموضوعة داخل بحيرة مائية تقع وسط الحديقة، إضافة إلى أنها تضم مسرحاً مفتوحاً يتسع لنحو 250 متفرجاً يقدم عروضه في الهواء الطلق.

5- حديقة المنتزه

يقع المنتزه في قلب الشارقة ويمتد على مساحة شاسعة، ويعتبر أحدث وجهة ترفيهية في إمارة الشارقة.

ويضم ثلاثة أجزاء رئيسية: حديقة مائية، تعتبر أول حديقة مائية في الشارقة، وحديقة خضراء وارفة للتنزه، وحديقة ملاهي مجهزة بالألعاب الكهربائية وعناصر الترفيه المشوقة.

وأقيم المنتزه على جزيرة في قلب بحيرة خالد لتحيط به الإطلالات المائية والطبيعة الغناء، ويتيح أجواءً ترفيهية لا تضاهى وفي التشويق، وتم الالتزام بأفضل معايير السلامة العالمية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©