الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

3 أيام مهلة للمدارس الخاصة بالشارقة للرد على شكاوى الأهالي

15 نوفمبر 2013 00:19
لمياء الهرمودي (الشارقة) - أكدت منطقة الشارقة التعلمية منح المدارس الخاصة مهلة 3 أيام للرد على شكاوى أولياء الأمور الواردة إلى المنطقة، وفي حالة عدم الرد يتم استدعاء مدير المدرسة رسمياً للتعامل من الشكوى، بحسب حصة الخاجة رئيس قسم التعليم الخاص والنوعي، مشيرة إلى أن الهدف من ذلك العمل على حل الشكاوى أولاً بأول وعدم تراكمها. وقالت الخاجة لـ “الاتحاد”، إن المنطقة تستقبل كافة شكاوى أولياء الأمور في قسم ضمان الجودة، والعمل على إيجاد حلول جذرية للمشكلات والصعوبات التي يواجهها الأهالي مع إدارات المدارس الخاصة بالإمارة، مشيرة إلى أن القسم يسعى إلى حل الأمور بشكل ودي بين مقدم الشكوى والمدرسة التي رفع الشكوى ضدها، ولكن إذا لم يقبل ولي الأمر بالحلول المقدمة من قبل القسم يتم تحويل الشكاوى إلى قسم الشؤون القانونية والذي يبت في مثل هذه الأمور بشكل رسمي وقانوني. وأضافت الخاجة أنه توجد استمارة خاصة يتم ملؤها من قبل مقدم الشكوى، ليضع فيها كافة المعلومات والتفاصيل والأسباب التي دعته إلى رفع الشكوى ومن ثم يقوم القسم المعني بتحويل الشكوى إلى الجهة المشتكى عليها وإعطائها مهلة ثلاثة أيام للرد أو التفسير، وإذا مرت المهلة بدون أي رد من قبل المدرسة يقوم القسم بطلب مدير المدرسة بشكل رسمي للحضور حتى يتم التعامل من الشكاوى بشكل فوري دون أن تتراكم، ويصبح من الصعب إيجاد الحلول المناسبة لها. من جهتها، قالت وفاء البح منسقة وحدة ضمان الجودة في المنطقة: “هناك عدد من الشكاوى ترد إلى المنطقة من قبل أولياء الأمور ضد عدد من المدارس الخاصة، نعمل جاهدين على حلها بأسرع صورة ممكنة وبشكل ودي”، لافتة إلى أنه في بداية العام الدراسي عادة ترتفع نسبة الشكاوى من قبل الأهالي وسرعان ما تقل مع مرور الأسابيع الأولى من الدراسة. وأوضحت أن عدد الشكاوى يصل إلى نحو 30 شكوى في الشهر الواحد، ولكن قسما كبيرا منها يحل بشكل سريع، ونادرا ما ترد حالات جدية تحتاج إلى وقت أطول في عملية الحل، موضحة أن القسم يستقبل الشكوى من خلال زيارة أولياء الأمور أوتقديمها من خلال الهاتف. وحول دور المنطقة في عمليات التفتيش الميدانية للمدارس الخاصة بين عبد العزيز الياس رئيس وحدة ضمان الجودة في تعليمية الشارقة، أن الوحدة تقوم بحملات تفتيشية روتينية بداية كل عام دراسي، يتم من خلالها التأكد من جاهزية المباني المدرسية لاستقبال الطلبة، والفصول الدراسية، والتأكد من أنه تم إجراء عمليات صيانة لأجهزة تبريد الهواء، وغيرها من المرافق في المدرسة. وأضاف:”نقوم بنوع ثان من التفتيش، في حالة تلقي شكوى ضد مدرسة محددة فنذهب بصورة رسمية للتأكد منها، ونلفت نظر إدارة المدرسة إليها حتى لا يتم تكرارها إن وجدت، فضلا عن القيام بدورات تفتيشية أخرى تتعلق بمدى أهلية الطاقم التدريسي في المدرسة والتصديق على شهاداتهم”.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©