السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الإمارات تضيء مبانيها البارزة بألوان العلم الفرنسي

15 نوفمبر 2015 20:42

توشحت أبرز معالم ومباني دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي مقدمتها أعلى مبنى في العالم «برج خليفة»، مساء أمس، ألوان العلم الفرنسي «الأزرق والأبيض والأحمر» تضامناً مع باريس بعد الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية أول أمس، وخلفت العديد من الضحايا والمصابين الأبرياء.

وتأتي هذه المبادرة في إطار مواقف التضامن التي أبدتها دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ونهجها الثابت والراسخ المتمثل في رفض مثل تلك الأعمال الإرهابية التي تحرمها مختلف الشرائع والأديان، وتجرمها المواثيق والقوانين الدولية، وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

وفي حملة التضامن مع فرنسا الصديقة التي انطلقت الخامسة مساء أمس وتستمر حتى منتصف الليل، أضيئ في أبوظبي على مباني «الكابيتال جيت» وسوق أبوظبي العالمي وفندق قصر الإمارات وجسر الشيخ زايد علم فرنسا بألوانه الثلاثة أما في دبي فقد تمت إضاءة برج خليفة وبرج العرب بالعلم الفرنسي، وفي مدينة العين أضيئ ستاد الشيخ هزاع بن زايد الرياضي بالعلم الفرنسي.

وكانت باريس قد شهدت هجمات إرهابية على مناطق متفرقة في أوقات متزامنة، أسفرت عن سقوط 129 قتيلًا ونحو 352 مصاباً، 99 في حالة حرجة.

ودانت دولة الإمارات العربية المتحدة الهجمات الإرهابية التي تعرض لها الشعب الفرنسي الصديق مساء يوم الجمعة الماضية، وأكدت أن الإرهاب لا دين له، وأن الإسلام السمح والمنفتح على كل الحضارات، براء من هذه التصرفات الهمجية، فقتل الأبرياء واستباحة الدماء منهج راسخ في عقول الجماعات الإرهابية، وعلى الجميع محاصرتها واجتثاثها، حيث إن الإنسانية جمعاء مهددة اليوم من الإرهاب، ويجب الوقوف وقفة حازمة تجاه هذا الوباء.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©