الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

بالصور.. أجمل 10 شلالات في العالم

بالصور.. أجمل 10 شلالات في العالم
17 نوفمبر 2015 13:53

ليس هناك ما هو أروع في هذا العالم من مشاهدة تأثير الجاذبية الأرضية على أهم عنصر على كوكب الأرض ألا وهو الماء.

وقد رصدت صحيفة "ديلي تليجراف" أجمل 10 شلالات معروفة في العالم التي صفتها من عجائب الطبيعة.

وقالت الصحيفة إن أولى تلك العجائب المائية لا توجد في أوروبا أو الولايات المتحدة لكنها توجد في قلب أفريقيا حيث شلالات فيكتوريا في زامبيا وزيمبابوي وهي أكبر شلالات في أفريقيا والعالم بطول 108 مترا وعرض 708مترا.

2- "كايتر فولز" وهي شلالات في قلب غيانا شمال شرقي أميركا الجنوبية وهي تشبه ستارة من السائل عند نهر بوتلرو وتتسم غيانا بغناها بالمناظر الطبيعية وبالرغم من أنها منطقة نائية إلا أن ثمة محبط طائرات بالقرب منها وبديل ذلك هو رحلة برية تستغرق نحو 3 أيام في مناطق خلابة.

3- شلالات انجل في فنزويلا تفصل مسافة لا تزيد عن 215 ميلا تلك الشلالات البديعة عن شلالات كايتر. وتعتبر شلالات انجيل هي الأطول في العالم حيث تنزلق المياه من قمة جبل ضخم لتعطي المشهد طابعا دراميا خلابا.

4- شلالات اجوازو بين البرازيل والأرجنتين في أميركا الجنوبية وهي من البقع الأكثر اثارة على الكرة الأرضية، حيث تصب المياه بقوه تحدث رغوات وتصب في نهر ايجواسوا الذي يقسم البلدين.

5- شلالات توجيلا في جنوب أفريقيا وهي عمود من المياه بطول 948 مترا  في قلب الحديقة الوطنية رويال ناتال وهي تنافس شلالات انجل من ناحية الطول ويصب في قلب نهر توجيلا.

 

6- شلالات نياجرا في الولايات المتحدة وكندا وهي الشلالات الأشهر في أميركا الشمالية ومن أكثر الشلالات شهرة على مستوى العالم?.?.

7- شلالات براون في نيوزلاندا دائما ما تهيمن الشلالات على المواقع التي توجد بها لكن الشلال في هذه الحالة هو الزينة التي تغلف المكان الخلاب بطبيعته ويبلغ طوله 836 مترا وهو أطول شلالات استراليا.

8- شلالات فينوفسين في النرويج وهي أطول شلالات أوروبا وأجمل الشلالات على وجه الأرض ويصب المياه بارتفاع 860 مترا وسط الترويج .وتستغل حركة المياه في الشلال في توليد الطاقة الكهرومائية.

9- شلالات ديتفوس في ايسلندا وبالرغم من ان طوله لا يتجاوز 45 مترا الا انه من أقوى الشلالات في أوروبا حيث تنحدر المياه في النهر بسرعة 212 طنا في الثانية الواحدة.

10- شلال ايس اشول الوين وهو إحد معالم هايلاندز في اسكتلندا ويهبط بطول 658 مترا وهو ما يجعل البعض يزعمون بأنه أطول ثلالث مرات من شلالات نياجرا

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©