الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

توقعات بارتفاع أسعار السيارات المستعملة في الشارقة

توقعات بارتفاع أسعار السيارات المستعملة في الشارقة
16 نوفمبر 2015 21:10

قال تجار سيارات مستعملة في الشارقة إنهم يواجهون ارتفاعا في الإيجارات بعد انتقالهم إلى منطقة جديدة لبيع السيارات.

وكشف البعض إن الإيجارات الجديدة بلغت أحيانا خمسة أمثال ما كانوا يدفعونه سابقا.

وقال كثيرون إنهم ليس أمامهم خيار آخر سوى رفع المبالغ التي يطالبون بها الزبائن حتى لا يتعرضوا لضائقة مالية.

وكانت داائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة طلبت من التجار الموجودين في مناطق ذات كثافة سكانية عالية مثل أبو شغارة وأبو دنق في سبتمبر بضرورة الانتقال إلى منطقة مخصصة لتجارة السيارات في الرقعة الحمراء قرب مطار الشارقة الدولي بحلول نهاية العام.

ويشمل هذا القرار أكثرمن 400 تاجر يعملون في السيارات المستعملة وكانوا يشغلون المباني السكنية، وتسببوا في شكاوى من السكان بسبب الضوضاء وصعوبة العثور على أماكن لانتظار سياراتهم.

وقال تاجر عراقي بدأ تجارته عام 2010 في أبو شغارة إنه استأجر متجرا في المنطقة لكنه يجب صعوبة في ظل الالتزامات المالية الجديدة. وأضاف الرجل البالغ من العمر (52 عاما) "الإيجار الجديد  245 ألف درهم في حين أنا أدفع هنا في الشغارة 50 ألف درهم".

ومضى يقول إنه سيُضطر إلى رفع السعر حتى يعوض هذه الخسارة مضيفا "إذا أردت أن تستمر تجارتي فعلي أن أرفع أسعار السيارات، بعض الماركات سيرتفع ثمنها ما يصل إلى خمسة آلاف درهم"، بحسب ما نشرته اليوم صحيفة "ذا ناشيونال" شقيقة "الاتحاد" الصادرتين عن أبوظبي للإعلام.

ورغم الصعوبات التي يلاقيها التجار وارتفاع الإيجارات في المنطقة الجديدة إلا أن السكان يتطلعون لانتقالهم من هذه المناطق السكنية. فقال يوسف أحمد (33 عاما) وهو من سكان أبو شغارة "ينتظر سكان الحي انتهاء العام لأن هذه الخطوة ستجلب الهدوء وتوفر أماكن كافية لانتظار السيارات للسكان دون الحاجة إلى قيادة السيارة لفترة طويلة للعثور على مكان".               

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©