السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مجلة «ناشيونال جيوغرافيك ترافلر» تستعرض المقومات السياحية للشارقة

مجلة «ناشيونال جيوغرافيك ترافلر» تستعرض المقومات السياحية للشارقة
7 نوفمبر 2012
استعرضت مجلة “ناشونال جيوغرافيك ترافلر” البريطانية المقومات السياحية والاستثمارية التي تتمتع بها الشارقة، وذلك في تقرير متكامل نشرته في عددها الأخير، في ضوء مشاركة الفعاليات السياحية بالإمارة في معرض سوق السفر العالمي بلندن الذي يختتم أعماله غداً. وأنجزت المجلة تقريرها بالتعاون مع مركز الشارقة الإعلامي وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”. وتناول التقرير، الذي جاء في 24 صفحة ووزعت منه المجلة أكثر من 80 ألف نسخة في الأسواق البريطانية، البيئة الاقتصادية والسياحية والثقافية للإمارة ومقومات الجذب الاستثماري وما حققته من قفزات نوعية بمختلف المجالات. واشتمل التقرير على معلومات وصور ومواضيع صحفية مختلفة تتناول البنية التحتية في الإمارة والقطاعات المختلفة والمقومات الثقافية والسياحية والبيئية، التي تنفرد بها الشارقة وسجلت من خلالها حضوراً دولياً بارزاً على الخريطة العالمية. وتعد “ناشونال جيوغرافيك ترافلر” من أبرز المجلات العالمية المهتمة بقطاع السياحة والسفر التي سجلت انتشارها الواسع حول العالم ولها سمعتها العالمية لما تتميز مواضيعها من تحري الدقة الكاملة والحقيقة والمصداقية. وشهد جناح مركز الشارقة الإعلامي بحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس المركز ومحمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، ومروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”، وأسامه سمرة مدير مركز الشارقة الإعلامي، إطلاق التقرير. واستقطب التقرير الخاص بإمارة الشارقة اهتمام رواد معرض سوق السفر العالمي الذي يعد من أكبر المعارض العالمية المتخصصة في قطاع السياحة والسفر ويشارك فيه أكثر من 5 آلاف عارض من 189 دولة ويستقطب العديد من دول العالم والمهتمين في القطاع السياحي ومختلف وسائل الإعلام العالمية الذي يتجاوز فيه عدد الحضور 50 ألف زائر. واستعرضت مجلة “ناشونال جيوغرافيك ترافلر” مختلف التطورات التي تشهدها إمارة الشارقة وما تمتلكه من ركائز سياحية وبيئية فريدة تعد عوامل أساسية للجذب السياحي والاستثماري مشيدة بالبنى التحتية لمختلف القطاعات في الإمارة. وكان مركز الشارقة الإعلامي استضاف فريقاً إعلامياً من مجلة “ناشونال جيوغرافيك ترافلر” في زيارة لإمارة الشارقة، لإطلاعهم على مختلف المرافق السياحية والاقتصادية والمتاحف والمناطق الحرة والمطار، والمناطق البيئية. وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أهمية التقرير الذي خصص بأكمله لإمارة الشارقة لما تمتاز به من مقومات مختلفة جذبت أنظار الأوساط الإعلامية العالمية، مشيراً إلى ما تمتاز به هذه المجلة من مكانة إعلامية مرموقة كونها تعد من أبرز المجلات العالمية التي تتناول قطاع السياحة والسفر. ولفت رئيس مركز الشارقة الإعلامي إلى الدور الكبير للإعلام في خدمة مختلف الأهداف السياحية والتنموية والاستثمارية، مشيراً إلى الانتشار العالمي الواسع لمجلة “ناشونال جيوغرافيك ترافلر”، ما من شأنه نقل صورة إمارة الشارقة والتعريف ببيئتها الاستثمارية والسياحية والتراثية واستقطاب السياحة العالمية. وشدد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي على أهمية توحيد جهود المؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة ومركز الشارقة الإعلامي من خلال مختلف البرامج والأهداف التي تدعم الاستراتيجيات الرامية إلى نقل صورة الشارقة كمنتج سياحي متنوع، بهدف الوصول بها لأن تكون المقصد الرئيسي للسائح العالمي. من جانبه، أكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، أهمية ما جاء في تقرير”ناشونال جيوغرافيك ترافلر”، وهو ما يترجم التطورات المختلفة التي تشهدها إمارة الشارقة التي تمكنت من استقطاب السياح من مختلف أرجاء العالم. من جهته، أشار مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” إلى مساهمة تقرير “ناشونال جيوغرافيك ترافلر” في لفت الأنظار حول منتج الشارقة السياحي والاستثماري ما من شأنه المساهمة في جذب الاستثمارات السياحية من خلال ما تناوله من المزايا المتعددة للاستثمار
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©