الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وزير التعليم المصري يروي تفاصيل اختطافه على يد "الإخوان" في ليبيا

وزير التعليم المصري يروي تفاصيل اختطافه على يد "الإخوان" في ليبيا
17 نوفمبر 2015 14:11

روى وزير التربية والتعليم المصري الدكتور الهلالى الشربيني، تفاصيل اختطافه فى ليبيا من قِبل إحدى الجماعات الإرهابية التى تنتمى للإخوان، عندما كان مستشاراً ثقافياً وتعليمياً هناك.

وقال الشربيني، خلال لقائه مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج "العاشرة مساء"، والمذاع على فضائية "دريم&rdquo: "تم اختطافنا، ومكثنا نحو 4 أيام، وكانوا ينقلونا كل يوم إلى مكان مختلف، التجربة كانت صعبة، ولكن الله ألهمنا التعامل مع الأزمة".

وأضاف: "كان يتم تهديدنا بالقتل إن لم تنفذ السلطات المصرية طلباتهم، كنا نتوقع أي شىء، ولكن في النهاية كانت لدينا سكينة غريبة وثقة لانتمائنا لبلد كبير ومحترم، وكان لا يصح أن نظهر بصورة أقل".

وتابع: "تم اختطافي مع أحد الملحقين في السفارة، وعدد من العمال، وكان يجب أن تتم إدارة الأزمة بشكل جيد لعدم علمنا ما إذا كان سيتم الإفراج عنا أم لا، وكان يجب أن نظهر بمظهر قوي".

واستطرد قائلاً: "حذرنا السفارة والقنصلية رغم اختطافنا لأن الخاطفين قالوا لنا إنه من الصباح الباكر سيكون باقي أعضاء السفارة والقنصلية معكم هنا، وبالفعل فى الصباح الباكر تم إجلاء أعضاء السفارة والقنصلية وإعادتهم لمصر".

وأكمل قائلاً: "التفاوض كان للإفراج عن رئيس غرفة ثوار ليبيا وهو أهم شخص بالنسبة لهم، ولكن تم إطلاق سراحنا ولم يتم الإفراج عنه، حيث أكد لهم أنه لن يغادر مصر إلا بعد انتهاء التحقيقات حتى لا تسوء العلاقات مع القاهرة".?

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©