السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

افتتاح مصنع للسيارات المصفحة في رأس الخيمة

17 نوفمبر 2015 22:13

افتتح صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة اليوم .. مصنعا جديدا للسيارات المصفحة والزجاج الباليستي - التابع لشركة انترناشيونال ارمورد جروب -، وذلك في المجمع الصناعي في خور خوير التابع لهيئة المنطقة الحرة في رأس الخيمة.

وأكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي أن افتتاح المصنع يعد إنجازا جديدا للقطاع الصناعي في دولة الإمارات بشكل عام وفي إمارة رأس الخيمة بشكل خاص ورافدا لاقتصاد الدولة ويؤكد أن الإمارة قادرة على جذب استثمارات وشركات تجارية كبيرة.

وجدد سموه السعي الدائم لدعم اقتصاد دولة الإمارات من خلال جذب الاستثمارات العالمية للدولة .. مشيرا إلى أن المنشأة الجديدة ستوفر فرص عمل مهمة وتعزز التنمية الاقتصادية للدولة.

من جهته قال الدكتور أنطون ستيفوف رئيس شركة انترناشيونال ارمورد جروب الرئيس التنفيذي، إنه نظرا للإقبال المتزايد من عملاء الشرق الأوسط وأفريقيا على السيارات المصفحة تم تأسيس منشآت إنتاج في رأس الخيمة وذلك بعد أن بدأت إنترناشيونال أرمورد جروب في الهيمنة على الأسواق الإقليمية من خلال عمليات التصنيع وفطنتها الهندسية ونظم الدروع والتكنولوجيا.

وأوضح أن المنشأة المتطورة الجديدة تتكون من ساحة إنتاج تمتد على مساحة 35 ألف متر مربع وتتضمن مصانع الزجاج الباليستي والتقطيع بالليزر بتقنية التحكم الرقمي باستخدام الحاسوب وتنتج المنشأة 150 سيارة ضخمة شهريا.

وأضاف أنه بالتالي توجد زيادة في حجم الإنتاج الحالي بنحو 40 في المائة وتحتوي المنشأة على منطقة تخزين محمية تماما يمكن استخدامها في تخزين ما يصل 600  سيارة مصفحة.

وذكر أن المنشأة تعمل على تنفيذ العمليات مثل تفكيك الهياكل التابعة لجهات تصنيع المعدات الأصلية وتصنيع الصلب الباليستي والطلاء والتنجيد ونظام التعليق والأنظمة الأخرى المحدثة.

وقال إن افتتاح منشأة تصنيع عربات جديدة في رأس الخيمة يأتي وفقا لأحدث التقارير التابعة في المجالين العسكري والدفاعي.

وأشار إلى الطلب الكبير على العربات المصفحة الفائقة الجودة والعالية الأداء وللإيفاء بتلك المطالب المتزايدة قررت الشركة التحول استراتيجيا إلى منشأة تصنيع أضخم وأكثر كفاءة.

من جانبه أعرب رامي جلاد المدير التنفيذي بالوكالة لدى هيئة المنطقة الحرة في رأس الخيمة عن سعادته بافتتاح المصنع الجديد لشركة إنترناشيونال أرمورد جروب .

وأشار إلى أنه يعد إنجازا كبيرا للمنطقة الحرة في رأس الخيمة التي توفر لعملائها بيئة ملائمة للاستثمار.. مبديا فخره لكون الهيئة عاملا رئيسيا وجزءا من إنجازات شركة إنترناشيونال أرمورد جروب.

حضر الافتتاح .. الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس دائرة جمارك رأس الخيمة رئيس مجلس ادارة هيئة المنطقة الحرة في رأس الخيمة والمهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة والشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي والشيخ محمد بن حميد القاسمي العضو المنتدب لدى هيئة المنطقة الحرة وعدد من الشيوخ والمسؤولين ورجال الأعمال.

وتعد إنترناشيونال أرمورد جروب - شركة معترف بها دوليا - لتصنيع العربات المصفحة المخصصة والمتميزة وتتمتع بخبرة متخصصة أكثر من 20 عاما في مجال التصميم والهندسة والتصنيع.

ويمكن لمركبات إنترناشيونال أرمورد جروب أن تعمل في البيئات الأكثر عدائية على مستوى العالم ومن بين عملاء إنترناشيونال أرمورد جروب الجيش الأمريكي والناتو ومختلف المنظمات الحكومية وغير الحكومية وهيئات إنفاذ القانون وحفظ السلام ومنظمات النفط والغاز والبنوك التي لها باع طويل وغيرها من الهيئات والمنظمات.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©