الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«دبي الرياضي» يزيح الستار عن «فوليكو» البرازيل

«دبي الرياضي» يزيح الستار عن «فوليكو» البرازيل
18 نوفمبر 2013 22:19
رضا سليم (دبي) - كشف مجلس دبي الرياضي عن تعويذة مونديال 2014 في البرازيل التي تحمل اسم «فوليكو» للمرة الأولى في الإمارات، وذلك إيذاناً بإطلاق الحملة الترويجية للبطولة ومنتجاتها في الإمارات والمنطقة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر مجلس دبي الرياضي أمس، وحضره غازي المدني مدير قسم السياحة الرياضية في مجلس دبي الرياضي، غانم الغانم المدير التنفيذي لشركة آفاق المجد، اريك فليج مدير قطاع التجزئة في الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا». وتقوم شركة آفاق المجد بتوزيع أكثر من 600 منتج مختلف من المنتجات والتذكارات الخاصة بالبطولة التي تحمل معظمها صورة التعويذة «فوليكو»، باعتبارها الشركة الحاصلة على الحقوق الرسمية من «الفيفا» بتصنيع وتوزيع التذكارات الرسمية الخاصة ببطولة كأس 2014 بالبرازيل. وأزاح المؤتمر الستار عن نخبة من المنتجات والهدايا التذكارية للبطولة التي ستطرحها الشركة للبيع في الإمارات والسعودية والكويت وعمان وقطر والعراق والأردن ولبنان وفلسطين وإيران واليمن وسوريا، وذلك مطلع العام 2014، حيث ستكون هذه المنتجات متاحة لتجار التجزئة والمشترين المحليين. وقال غانم الغانم: «تمثل التميمة إحدى أهم تذكارات أي بطولة يتم تنظيمها في العالم، وبالنسبة لبطولة كأس العالم في البرازيل، يسعدنا أن نقدم لجمهورنا في الإمارات والمنطقة هذه التعويذة وطرح العديد من الهدايا التذكارية التي تمثلها». وأضاف: « تتضمن منتجاتنا التذكارية عن البطولة طرح نخبة واسعة من المنتجات، أزياء الفرق المشاركة في كأس العالم، مثل القمصان الرسمية للفرق، إلى جانب القبعات والأحذية، إضافة إلى تذكار التعويذة ومجموعة واسعة من الإكسسوارات المتمثلة في كؤوس ذهبية لمحبي ومشجعي بطولة العالم، وسيتم طرحها للبيع خلال شهر مارس المقبل وقبل انطلاقة المنافسات بثلاثة أشهر». وتابع: «يمثل فوز شركة آفاق المجد بعقد التوزيع الرئيسي للمرة الثانية على التوالي دليلاً على كون الشركات المحلية العربية قادرة على تلبية المتطلبات الرفيعة للمنظمات العالمية المرموقة بحجم (الفيفا)، وفي بطولات بحجم كأس العالم، وهو أكبر حدث رياضي على الإطلاق، وسيتم تقديم عرض ترفيهي لـ (فوليكو) بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، إضافة إلى عرض 600 منتج مختلف وتذكارات خاصة بكأس العالم، منها 150 ألف تعويذة سيتم طرحها في الإمارات». وقال غازي المدني: «يسرنا أن نقدم للجمهور هذه التميمة المميزة سيراً على نهجنا بالتواصل مع جميع فئات المجتمع وتقديم الجديد لهم، ولا شك في أن التصميم الجذاب للتميمة ونوعية الهدايا المميزة سيشجعان الجمهور على اقتناء هذه التذكارات عن البطولة المقبلة التي تشكل قمة كرة القدم العالمية». وعبر اريك فليج عن سعادته بالإعلان عن التعاون مع شركة متخصصة يمكن أن توصل منتجاتهم إلى أكبر قطاع من عشاق كرة القدم من جميع الأعمار، وقال: «التعويذة ترمز إلى حيوان برازيلي محبوب ومعرض للانقراض، وهو يتقوقع داخل غطائه، ويتحول إلى شكل كرة عند شعوره بالخطر». وأكد أنه تم اختيار اسم «فوليكو» للتعويذة من خلال استفتاء شارك فيه العديد من الجمهور عبر الموقع الرسمي لـ «الفيفا»، كما أكد وجود خطة للتعاون مع جمارك ودوائر الشرطة في الدول لمحاربة المنتجات المقلدة من هذه التعويذة التي يمكن تمييز الأصلي منها من خلال علامات الجودة الموجودة فيها».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©